موسكو تنشر قائمة عقوبات بحق مسؤولين اميركيين

موسكو تنشر قائمة عقوبات بحق مسؤولين اميركيين

اعلنت روسيا الخميس فرض عقوبات على مسؤولين اميركيين بعد وقت قصير من اعلان الرئيس اوباما فرض عقوبات جديدة على مسؤولين روس بسبب الازمة في القرم.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية “يجب ان لا يكون هناك اي شك في ان اي هجوم عدائي سيقابل بتحرك مناسب”، مضيفة انها حظرت على تسعة اشخاص هم من مساعدي اوباما واعضاء في مجلس الشيوخ الاميركي، دخول روسيا.

وتشمل القائمة السوداء الروسية رئيس الاغلبية في مجلس الشيوخ الاميركي هاري ريد، ورئيس مجلس النواب جون باينر، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ روبرت مينيديز، اضافة الى اعضاء مجلس الشيوخ جون ماكين وماري لاندريو ودانيل كوتس.

كما ادرجت موسكو على القائمة مساعدي اوباما كارولين اتكينسون ودانيال فايفر وبنجاكين رودس.

وقالت وزارة الخارجية انه تم فرض حظر السفر على هؤلاء ردا على فرض واشنطن الاثنين عقوبات مالية على سبعة اشخاص هم مسؤولين كبار في الحكومة وعدد من اعضاء الكونغرس.

واضافت الوزارة “لقد حذرنا مرارا من ان استخدام العقوبات يمكن ان يتم في الاتجاهين، وسيصيب الولايات المتحدة كرد فعل على عقوباتها”.

وقالت موسكو ان واشنطن لا تريد الاقرار بان سكان شبه جزيرة القرم الذي يتحدثون الروسية صوتوا باغلبية ساحقة على الانفصال عن اوكرانيا والانضمام الى روسيا وان هذه الخطوة تنسجم مع القانون الدولي.

واضافت ان “البعض قد لا يعجبهم القرار، ولكننا نتحدث عن حقيقة يجب ان تؤخذ في الاعتبار”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن