موسكو: قرار واشنطن بوقف تمويل الأونروا لا يسهم في عملية التسوية

موسكو: قرار واشنطن بوقف تمويل الأونروا لا يسهم في عملية التسوية

أكد المتحدث باسم البعثة الروسية فيودور سترجيجوفسكي، أن قرار واشنطن وقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لا يسهم في دفع عملية التسوية في الشرق الأوسط.

واعتبرت البعثة في تصريحات صحفية أمس الجمعة، بأن “روسيا صرحت مرارا بموقفها من تقليص الدعم المالي لـ”الأونروا”، وقرار الولايات المتحدة الأخير لا يسهم في دفع عملية التسوية الشرق أوسطية، التي يمثل الحل العادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين جزءا مهما منها”.

وأضاف أن موسكو ستواصل دعم “الأونروا”، التي يتعدى نشاطها الإطار الإنساني البحت ويهدف إلى تعزيز الاستقرار والإسهام في العملية السلمية في الشرق الأوسط، بحسب ما نقلت قناة روسيا اليوم.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت قد أعلنت في وقت سابق من الجمعة أن بلادها “لن تقدّم بعد اليوم مساهمات إضافية إلى “الأونروا”، التي وصفتها بأنها “معيبة بشكل لا يمكن إصلاحه”، واتهمتها بأنها تزيد “إلى ما لا نهاية وبصورة مضخّمة” أعداد الفلسطينيين الذين ينطبق عليهم وضع اللاجئ.

يشار إلى أن الولايات المتحدة خفضت في يناير الماضي بنسبة كبيرة مساعدتها لوكالة الأونروا، ولم تقدم هذا العام سوى 60 مليون دولار مقابل 370 مليون في عام 2017، والتي كانت تعتبر على مدى عقود المساهم الأول في موازنة الوكالة الأممية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن