موسى: أموالنا مصادرها معروفة ولا شيء خارج علم الفصائل

موسى: أموالنا مصادرها معروفة ولا شيء خارج علم الفصائل

أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس يحيي موسى، أن الادعاء بأن رزمة المشاريع التشغيلية والمساعدات المالية التي أعلن عنها مسؤولون حكوميون في قطاع غزة بالأمس، أموال أفرجت عنها مصر تابعة لحماس، “جزء من أماني ودوافع سياسية ومصلحية حاقدة”.

وقال موسى إن “الحديث أن هناك أموال احتجزتها مصر لا أصل ولا معنى له”.

وتساءل قائلا: “هل الأموال مخزنة وليس معروف مصادرها”، مضيفا: “الأموال مصادرها معروفة، جزء منها مرتبط بدعم قطر للرواتب، وآخر مرتبط بموضوع السولار، وجزء منها من مدخولات الحكومة”.

واستدرك قائلاً: “لا أستطيع القول هذا القرش من هذه الجهة وهذا القرش من تلك الجهة، مستدركاً: ” لكن، ليس هناك شيء خارج علم ودراية القوى والفصائل الفلسطينية، معتبراً “الربط مخل”.

وفيما يتعلق بدعم إيران لمسيرات العودة، أكد القيادي في حركة حماس قائلاً: “الجميع يعلم، أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم حركات المقاومة سواءً الجهاد الإسلامي أو حماس أو بعض فصائل المقاومة”.

وأضاف:”المسيرات عبارة عن رؤية فلسطينية تحقق أهداف فلسطينية ضمن منهجية تجمع عليها القوى والفصائل”، مشدداً: “لا علاقة لها بأموال مسيسة هنا وهناك”.

وأردف: “المسيرات، إبداع شعبي نقل القضية من حالة الضياع إلى المدافعة مع الاحتلال؛ ولذلك في النهاية عي نهج نضالي مستمر، تم المحافظة على ديمومتها حتى تحقق أهدافها الوطنية”.

وفيما يتعلق بتعزيز عقد حماس اتفاق تهدئة مع الاحتلال قبل انجاز المصالحة فصل القطاع عن الضفة، رفض القيادي في حركة حماس، تسمية ما يجري بالـ”تهدئة”؛ وإنما هناك ما يسمى تثبيت وقف إطلاق النار، الذي رعته السلطة وتم رعايته بإدارة مصر في العام 2014.

وشدد قائلاً:” نحن نسير في خطوط متوازية، معنيون بالتخفيف عن شعبنا، وفي نفس الوقت ملتزمون بألا نتخلى عن أي قضية وطنية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن