موغريني تحذر واشنطن من الخطوات الفاشلة والكاذبة للسلام الإسرائيلي الفلسطيني

فيديريكا موغيريني
فيديريكا موغيريني

أفادت صحيفة “جيرزاليم بوست” الإسرائيلية، بأن المنسق الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية فيديريكا موغيريني حذرت الولايات المتحدة الأمريكية، من طرح خطة السلام في هذا الوقت.

وقالت موغيريني، خلال حديثها للصحفيين عقب اجتماع عقد في بروكسل بين وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي ووفد وزراء خارجية الدول العربية، إن اي خطوة كاذبة جديدة قد تكون خطيرة جدا.

وأضافت أن كلاً من وزراء الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية “تعاملوا مع الصراع طويلاً بما فيه الكفاية، ويجب أخذ الحذر قبل وضع أي خطط على الطاولة لتجنب أي خطوات كاذبة .

وأشارت المنسق الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية، الى أن الاتحاد الاوروبي والدول العربية لديهما مستوى من المعرفة بملف المنطقة، مؤكدةً على أنه لا يمكن الاستهانة به ويجب أن يؤخذ في الاعتبار بشكل مناسب إذا أردنا تجنب أي خطوات فاشلة وكاذبة”.

وتابعت موغيريني: “ما جلبنا إلى هنا، وزراء جامعة الدول العربية ووزراء الاتحاد الاوروبي، هو قلقنا من اي خطوة خاطئة في عملية السلام في الشرق الاوسط والقدس خصوصا.

ويذكر أن الاتحاد الأوروبي يعارض بشدة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس، كما هو الحال بالنسبة لجامعة الدول العربية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن