موقع عبري: فشل مشروع الغابة الأمنية لغلاف غزة

الاحتلال غزة

أعلنت “اسرائيل” أمس فشل مشروع “الغابة الأمنية” الذي بدأت بتنفيذه قبل نحو أربعة أعوام، وهو عبارة عن زرع أشجار على حدود قطاع غزة بهدف حجب الرؤية أمام عناصر المقاومة الفلسطينية التي باتت تستخدم صواريخ مضادة للدبابات.

و أفاد موقع “روتر” العبري أن مشروع زراعة الأشجار على طول الحدود الفاصلة بين المستوطنات وقطاع غزة اثبت فشله بعد أن استفادت منه المقاومة الفلسطينية خلال العدوان على غزة.

و أشار الموقع، هناك الكثير من العوامل التي تسببت في فشل المشروع، من بينها  أن كثيراً من هذه الأشجار لم ينمو كما كان متوقعاً والمتبقي منها كان منخفض الارتفاع ، مما نتج عن ذلك آثار سلبية بخلاف ما كان مأمولاً من المشروع، بالاضافة الى أن الأشجار سمحت للمقاتلين الفلسطينيين خلال الحرب الأخيرة الاختباء بينها بعد خروجهم من الأنفاق الهجومية لتنفيذ مهماتهم القتالية داخل المستوطنات دون رؤيتهم من قبل جيش الاحتلال .

وحذر الموقع العبري من نشوب حرائق هائلة كنتيجة لسقوط قذيفة صاروخية أو هاون بين الأشجار، الأمر الذي سيؤدي إلى ارتباك جنود الاحتلال المتواجدين في المستوطنة لحمايتها .

وشرع الاحتلال الإسرائيلي قبل حوالي أربع سنوات في مشروع زراعة أشجار على طول الحدود الفاصلة بين المستوطنات وقطاع غزة بقصد توفير حماية من خطر إطلاق صواريخ الكورنيت صوب منازل المستوطنين وسياراتهم التي يمكن رؤيتها واستهدافها بسهولة من قطاع غزة، و ذلك بتكلفة مليوني دولار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن