موقع عبري: يجب رسم قواعد جديدة لسياسة إسرائيل في غزة بعيداً عن أموال قطر

موقع عبري: يجب رسم قواعد جديدة لسياسة إسرائيل في غزة بعيداً عن أموال قطر

الوطن اليوم – وكالات: قال موقع (واللا) العبري، اليوم الاربعاء، ان قطاع غزة لا يمكن ان يبقي ساكناً امام تفاقم الأزمات الاقتصادية والانسانية فيه وان الجبهة الداخلية الاسرائيلية ستتأثر بكل تأكيد مع كل تفاقم للأزمة في غزة وعليه يجب على اسرائيل رسم قواعد جديدة للسياسة في غزة بعيداً عن أموال قطر وغيرها.

وأكد الموقع أن قائد حماس في غزة يحيى السنوار على معرفة جيدة بالمجتمع الإسرائيلي وبنيته السياسية، ويعرف أين يضغط وكيف يلعب في ميدان الإعلام والميدان العسكري. لذلك، فإنه يجد في الانتخابات الإسرائيلية فرصة للعبة كبيرة يخضع من خلالها “إسرائيل” لشروطه.

وتابع الموقع: “مع اقتراب موعد الانتخابات في إسرائيل، ستكون الأوضاع أكثر توترا على حدود القطاع، لذلك، فإن على السياسيين والعسكريين في إسرائيل خفض مستوى التباهي بالهجمات التي ينفذونها في القطاع لأن ذلك يدفع الفصائل للرد”.

وقال إن تسلسل الأحداث على حدود قطاع غزة، يؤكد أن لا نية لدى حركة حماس لضبط حالة الاحتكاك هناك، وأن عدم مشاركة حماس في التصعيد الأخير على الحدود، لا يعني عدم رضاها عنه.

وبحسب الموقع، فإن الجهاد الإسلامي هي من تقف وراء إطلاق النار على الجنود الإسرائيليين يوم أمس، معتبرا أن دقة التصويب تشير إلى قناصة محترفين ينتمون لتنظيمات يخضع عناصرها لتدريب مكثف.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن