موقع قطري: توافق على تحسين رواتب موظفي السلطة وحماس بغزة

صرف رواتب الموظفين في غزة والضفة خلال 48 ساعة وهذه نسبة الخصم

قال موقع “عربي 21” القطري، إن تقدماً ملموساً يجري في مباحثات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية، والاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية وأممية.

وقال الموقع القطري، إنه وفقاً للتفاصيل الحصرية التي حصل عليها عن مصادر لم يسمها؛ فإنه جرى التوافق على تحسين رواتب موظفي قطاع غزة (موظفي حماس والسلطة)، مشيراً إلى أن ما جرى ليس سوى تفاهمات برعاية مصرية وأممية، وأن المبعوث الأممي في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، سيصل قطاع غزة، لاستكمال مباحثات التهدئة.

وأوضح الموقع، أنه تم التوافق على التدرج في توسيع مساحة الصيد حتى الوصول لـ 20 ميلاً، بالإضافة لاستمرار تدفق السولار لمحطة توليد الكهرباء، كما تم التوافق على البدء بإدخال مشاريع للمياه والصرف الصحي ومشاريع أممية أخرى، بالاضافة إلى توفير 50 ألف فرصة عمل عبر برامج “بطالة” للخريجين.

وحول الممر المائي صوب قبرص، قال الموقع، إنه تم التفاهم في هذا الأمر بأن يجري الحديث حوله خلال مدة ستة أشهر، وأن يتم بإشراف أممي، في حين جرى التفاهم على أن تستمر مسيرات العودة، بالوتيرة ذاتها التي جرت عليها اليوم دون احتكاك.

من جانبه، وعد الوفد المصري، بزيادة تسهيلات عبور معبر رفح البري، بدءاً من الأسبوع المقبل، وجرى التوافق على بدء الحديث مجدداً في ملفات أخرى مثل المصالحة، والأسرى، بوساطة مصرية، كما تمت جدولة كل ما سبق ضمن جدول زمني محدد بضمانة مصرية وأممية، وفق الموقع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن