“نابك” و”عين” تنظمان مسابقة للمشاريع الريادية في جامعة النجاح

ملاك أبو عيشة – نظم مركز النجاح للإبتكار والشراكة الصناعية (نابك) بالتعاون مع الشبكة العربية للابتكار (عين) للسنة الثانية على التوالي مسابقة للمشاريع الريادية التي يقدمها طلاب الجامعة.

حيث تم تقييم 6 مشاريع ريادية في مجال الطاقة المتجددة و البيئة و العلوم الطبية و الصناعات المستدامة و النظيفة.

وقد تشكلت لجنة التحكيم من مدير مركز النجاح للابتكار و الشراكة الصناعية الدكتور يحيى صالح، و من الهندسة الكيماوية الدكتور عبد الرحيم أبو الصفا، و من هندسة الطاقة و البيئة الدكتور أيسر ياسين.

وقام كل فريق من أصحاب المشاريع المتقدمة للمنافسة بتقديم عرض عن مشروعه امام لجنة التحكيم.

وقال صالح:” اعتمدت لجنة التحكيم في تقييمها على معايير عدة منها الجدية في فكرة المشروع، والخطوة الابتكارية، والتطبيق، ودراسة الجدوى والديمومة للمشروع”.

وأضاف:” تأتي هذه المسابقة ضمن نشاط مركز نابك المتواصل، وسياسته المماثلة لسياسة الجامعة، والتي تهدف بشكل اساسي الى نشر ثقافة الابداع والابتكار لدى طلبة الجامعة و تشجيع الطلبة على تنفيذ مشاريع ريادية تمكنهم من تحويلها الى شركات ناشئة في المستقبل”.

وأشار صالح إلى أن المشروع الفائز من المشاريع الستة المتقدمة سيتأهل للمشاركة في مسابقة مؤتمر الشبكة العربية للابتكار “عينك” الذي سيعقد في الاردن”.

وقالت مديرة فرع شبكة عين في جامعة النجاح رند الوزني:” نحن هنا اليوم في مسابقة عين الطلابية لنرشح مشروعاً واحداً من بين مشاريع عدة لينافس باسم الجامعة في مؤتمر “عينك” السنوي”.

ووضحت:” كما هو معروف فطريق الألف ميل تبدأ بخطوة، وهذه المسابقة ستكون البداية فقط للإبداع الطلابي في جامعة النجاح”.

ومن الجدير بالذكر أن عين هي شبكة طلابية غير ربحية أسسها مجموعة من الطلاب والاساتذة العرب في جامعة كامبردج عندما وجدوا أن هناك تراجع في نسبة الأبحاث العلمية بالوطن العربي مقارنة بالغرب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن