نابلس:التوجيه السياسي يحاضر لمتطوعي جمعية صناع الغد

التوجيه السياسي

الوطن اليوم / نابلس

ضمن التعاون بين مفوضية التوجيه السياسي في نابلس و جمعية صناع الغد و مديرية السياحة تم تنظيم يوم مفتوح في منطقة سبسطية التاريخية و حديقة المسعودية الوطنية و ذلك من أجل التعريف بتلك المناطق و تقديم الدعم والتضامن في ظل التصعيد الاستيطاني و محاولة استهداف تلك المناطق.

و تجول عدد من متطوعي جمعية صناع الغد من شباب وصبايا وأشبال وزهرات في بلدية سبسطية و زاروا المعالم الأثرية الموجودة فيها و من ثم انتقلوا إلى حديقة المسعودية الوطنية وتفقدوا معالم محطة سكة حديد الحجاز التي كانت قائمة أيام الدولة العثمانية ، و كان ذلك بحضور الناشط مصطفى أبو صفية من جمعية صناع الغد وذياب حجة ورائف شحادة من التوجيه السياسي.

و بدوره تحدث مصطفى أبو صفية مقدماً شرحاً عن الجمعية و نشاطها على مستوى المحافظة واهتماماتها و دورها في التطوع والإسعاف وإحياء التراث وإبراز طاقات الشباب والأشبال والمشاركة في أنشطة دعم الصمود و مواجهة الإستيطان.

و تحدث ذياب حجة مفوض الإعلام في مكتب التوجيه السياسي في نابلس و قدم شرحاً عن تاريخ المنطقة وأهميتها من ناحية وطنية و تاريخية وأثرية ، وأضاف أن المسعودية كانت ملتقى للمسافرين منذ أكثر من مئة عام ، حيث كان الركاب الفلسطينيين ينطلقون منها إلى الديار الحجازية والدول العربية و المجاورة.

و أشار الى انه بعد الإحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية و قطاع غزة تعرضت المنطقة لمحاولة بناء مستوطنة عليها في عام 1975م و جوبهت تلك المحاولة بهبة شعبية على مستوى محافظة نابلس ، و هناك محاولات متواصلة للسيطرة عليها و من أجل ذلك تم تشكيل لجنة إعمار للمسعودية مكونة من محافظة نابلس والتوجيه السياسي والوزارات المختصة ، وتم بناء مقاعد ثابت وترميم مبنى وتحويله لكفتيريا ، و تم بناء وحدة صحية وتحويل مكان المحطة إلى متنزه وطني.

و في صعيد آخر التقى الشيخ زكريا زيدان المرشد الديني للقوات في نابلس بمنتسبي الإرتباط العسكري ، وألقى لهم درساً دينياً بعنوان أهمية غذاء الروح للجسد . كما حاضر نائل جمعة لضباط وأفراد الشرطة العسكرية وتحدث عن قانون الخدمة العسكرية.

و حاضرت منال حامد لأعضاء و موظفي بلدية بيت فوريك ، وتحدثت عن مبادئ الإخلاص والتفاني في العمل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن