نتنياهو: إسرائيل قدمت لفرنسا معلومات “مؤكدة” بشأن الاعتداءات الارهابية

1

الوطن اليوم \ وكالات

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل قدمت معلومات أمنية لفرنسا تتعلق بالاعتداءات الإرهابية التي شهدتها العاصمة باريس الجمعة، والتي راح ضحيتها 129 شخصًا وأكثر من 390 جريح.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحافي مساء السبت، إن لدى إسرائيل معلومات هامة ومؤكدة بشأن الضالعين في التفجيرات الإرهابية في باريس، وأن إسرائيل قدمت هذه المعلومات لفرنسا وللجهات المعنية الأخرى، ‘إسرائيل ليست دولة هامشية، وهذا جزء أساسي من محاربة داعش والإرهاب الإسلامي، نحن نتعاون بشتى الطرق لمحارتهم’.

وأعطى نتنياهو تعليمات بإرسال المزيد من رجال الأمن إلى فرنسا حتى يستطيعوا تأمين السفارة الإسرائيلية في باريس، وأعطى تعليمات لوزارة الخارجية بالتقدم بطلب من المؤسسات الأمنية في فرنسا بزيادة الأمن حول السفارة الإسرائيلية والأماكن اليهودية في المدينة.

وأعرب نتنياهو عن تضامنه مع الشعب الفرنسي، ووقوفه إلى جانبه في حربه ضد ‘الإرهاب الإسلامي الذي يغزو الشرق الأوسط وأماكن أخرى من العالم’. وقال نتنياهو إنه أعطى تعليمات لكل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بالتعاون مع فرنسا والدول الأوروبية الأخرى، وأنه أوصاهم بتشديد الأمن حول كل المنشآت والمؤسسات الإسرائيلية في الخارج.

ودعا نتنياهو دول العالم للتوحد في الحرب، وقال إن الحرب على الإرهاب يجب أن تستمر وتشارك فيها كل الدول، وادعى أن إسرائيل تعاني من هذا الإرهاب منذ قيامها، لكنه لم تستسلم وستستمر في مواجهته.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن