نتنياهو: تحويل أسلحة متطورة إلى أيادٍ غير مسؤولة سيزيد حدة المخاطر

نتنياهو: تحويل أسلحة متطورة إلى أيادٍ غير مسؤولة سيزيد حدة المخاطر

أعلن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، عن اتصاله هاتفيا بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لمناقشة قرار تزويد الجيش السوري بمنظومة الدفاع الجوي “إس 300”.

ووفقا لما تم نشره عبر الحساب الرسمي لنتنياهو على “تويتر” اليوم الاثنين: “قال رئيس الوزراء إن تحويل أسلحة متطورة إلى أياد غير مسؤولة سيزيد من حدة المخاطر الإقليمية، وإن إسرائيل ستواصل صون أمنها ومصالحها”.

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قد أعلن اليوم، أن روسيا ستقوم بتزويد سوريا بمنظومة صواريخ “إس-300″، في غضون أسبوعين.

وأوضح شويغو أن بلاده أوقفت وبطلب من إسرائيل عام 2013 تسليم سوريا منظومة “إس-300″، إلا أن الوضع اختلف الآن، وذلك ليس بذنب الجانب الروسي، على حد وصفه.

وتابع الحساب الرسمي لنتنياهو “تم الاتفاق على مواصلة الحوار بين الطاقمين المهنيين والتنسيق بين الجيشين عبر القنوات العسكرية”.

وقال رئيس الوزراء إن تحويل أسلحة متطورة إلى أيادٍ غير مسؤولة سيزيد من حدة المخاطر الإقليمية وأضاف أن إسرائيل ستواصل صون أمنها ومصالحها.

وأكمل الحساب “عبر نتنياهو للرئيس بوتين عن ثقته بمصداقية التحقيق الذي أجراه جيش الدفاع الإسرائيلي وبنتائجه، موضحا مرة أخرى أن المسؤولية عن الحادث المؤسف ملقاة على عاتق الجيش السوري الذي أسقط الطائرة الروسية وعلى عاتق إيران حيث عدوانها يزعزع الاستقرار”.

وأتم الحساب الرسمي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، قدم تعازيه مجددا على مصرع الجنود الروس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن