نتنياهو: هنالك جهود لا تتوقف بشأن جنودنا المفقودين

Benjamin-Netanyahu

الوطن اليوم / القدس المحتلة

كشف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن تلقيه مؤخرًا “بلاغًا مهمًا” بشأن الجنود الإسرائيليين المفقودين بقطاع غزة منذ العدوان الأخير صيف 2014.

وردًا على سؤال وُجه لنتنياهو خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء الماضي بشأن الجنود المفقودين والإسرائيلي “أبارا منغستو” قال إن هناك جهودًا تبذل بهذا السياق، وأنه عقد لقاءات بهذا الخصوص قبل أيام، وتلقى بلاغًا مهمًا عن ذلك، دون الإفصاح عن فحواه.

وأضاف “هنالك جهود لا تتوقف بهذا الخصوص، وأنا أجري لقاءات بهذا الشأن منذ عدة أيام، وفقط قبل يومين تلقيت بلاغًا مهمًا (..)، وهذا لم يكن الأمر الوحيد الذي تقدم بهذه الصورة، ولكن ذلك كان الأول من بينها”.

ولفت نتنياهو إلى أن “هكذا أمور تتقدم طالما بقيت بعيدة عن أعين الجمهور”.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أعلنت مساء 20 يوليو 2014 أسرها جنديًا إسرائيليًا يدعى شاؤول أرون خلال عملية شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة إبان العدوان البري؛ لكن جيش الاحتلال أعلن عن مقتله.

وفي الأول من أغسطس من العام الماضي، أعلن جيش الاحتلال فقد الاتصال بضابط يدعى هدار جولدن في رفح جنوب قطاع غزة، وأعلنت القسام حينها أنها فقدت الاتصال بمجموعتها المقاتلة التي كانت في المكان، ورجحّت استشهادها ومقتل الضابط الإسرائيلي

وفي يوليو 2015 سمحت الرقابة الإسرائيلية بنشر نبأ اختفاء الإسرائيلي “أبراهام منغستو” من ذوي الأصول الأثيوبية بقطاع غزة قبل 10 أشهر (سبتمبر 2014) بعد تسلله من السياج الأمني شمال القطاع، وهو الأمر الذي لم تتعاطى معه حماس مطلقًا.

وفي نفس الشهر أيضًا، طلب نتنياهو تدخلاً دوليًا لدى حركة “حماس” فيما يخص قضية الإسرائيليين المفقودين بغزة.

وقال نتنياهو خلال جلسة حكومته الأسبوعية: “إن إسرائيل تنتظر من الأسرة الدولية أن تحث حماس على إعادة المواطنين”، مؤكدًا أن حكومته تعمل كل ما بوسعها لإعادتهم”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن