نتنياهو يخشى من “فخ سياسي كبير” ينصبه له الرئيس الأمريكي

دونالد ترامب وبنيامين نتنياهو
دونالد ترامب وبنيامين نتنياهو

أكدت صحيفة “هآرتس” العبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يخشى أن يقع بفخ سياسي كبير ينصبه له الرئيس الأميركي دونالد ترامب وهو القلق ذاته الذي يساور صفوف اليمين السياسي في إسرائيل.

وبحسب القدس فقد نقلت عن المختص بالشؤون الحزبية بهارتسيوسي فيرتر، أن زعيم حزب “البيت اليهودي” نفتالي بينيت ومعسكره، كانوا يمنون النفس بتحقيق حلم الأجيال مع وصول ترامب لسدة الحكم، إلا أن ذلك تحول إلى كابوس وارتفع لديهم مستوى الهوس والاكتئاب الذي يحتمل أنه تسبب لهم بعدم النوم لعدة ليال.

وأضاف فيرتر، أن عدداً من السياسيين الإسرائيليين من اليمين واليسار، أمضوا الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة للمشاركة في المؤتمر السنوي لصحيفة “جيروزالم بوست”.

حيث التقوا هناك بمسؤولين من مجلس الشيوخ والكونغرس ومسؤولين حكوميين، وكانت انطباعاتهم مماثلة بأن شيئاً كبيراً سيحدث في المنطقة، وأن ترامب جاد في التوصل لصفقة تاريخية.

وبحسب هآرتس فإن نتنياهو يخشى من كمين ترامب السياسي المحتمل، وهو ما دفعه إلى عقد ثلاث جلسات في مكتبه مؤخراً لمناقشة سلسلة من التسهيلات الاقتصادية الكبيرة ليقدمها للفلسطينيين في محاولة منه ليثبت لترامب أنه جاد، وأنه شريك للسلام.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن