نتنياهو: يقر خطة بناء استيطاني شمال رام الله

بنيامين-نتنياهو

الوطن اليوم / وكالات / رام الله

عقدت ما تسمى لجنة التخطيط العليا التابعة للادارة المدنية للجيش الاسرائيلي اجتماعا لها أول أمس، وأقرت خطط بناء استيطاني في مستوطنتي “شيلو، شفوت رحيل” شمال مدينة رام الله بقرار من رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو.

وجاء هذا القرار من نتنياهو بضغط كبير من قبل زعيمي حزب “البيت اليهودي” الوزيران نفتالي بينت واوري ارائيل وفقا لما نشره موقع “nrg” العبري اليوم الجمعة ، وقد صادقت لجنة التخطيط في اجتماعها على منح تراخيص لـ 12 منزلا كانت وزارة الاسكان تقوم ببنائها في مستوطنة “شفوت راحيل” ، في حين منحت تراخيص لكافة الأبنية التي جرى تشيدها في مستوطنة “شيلو”.

وأشار الموقع بأن هذا الاجتماع جاء بعد وقت طويل من تجميد البناء في المشروعين وفقا لادعاء الموقع ، وبهذا القرار فأن عمليات الاستيطان وفقا للمخططين سوف يتم استكمالهما.

وأضاف الموقع بأن الاجتماع ارتبط بالعملية التي نفذت شمال رام الله قبل أكثر من اسبوع ، والتي قتل فيها مستوطن وجرح ثلاث أخرين ، بسبب قرب مستوطنتي “شيلو ، شفوت راحيل” من موقع تنفيذ العملية ، وقد حاول المستوطنين بدعم من أعضاء كنيست في حزب “البيت اليهودي” بناء مستوطنة جديدة بالقرب من مكان تنفيذ العملية، ولكن الشرطة الاسرائيلية وما يسمى “حرس الحدود” في الجيش الاسرائيلي قاموا بأخلائها فجر أمس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن