نجاة قادة كبار في الجيش العراقي من تفجير استهدف موكبهم

الاناضول / الوطن اليوم

قال صباح كرحوت، رئيس مجلس محافظة الانبار غربي العراق، إن قائد شرطة المحافظة اللواء كاظم الفهداوي وقائد عمليات الجيش فيها اللواء قاسم المحمدي نجيا مع قادة آخرين في الجيش العراقي من تفجير استهدف موكبهم أثناء توجههم للمشاركة في استعادة السيطرة على منطقة البوفراج التي سيطر عليها “داعش” صباح اليوم الجمعة.

وفي تصريح لوكالة “الأناضول”، أوضح كرحوت، أن مركبة مفخخة يقودها انتحاري من “داعش” استهدفت صباح اليوم موكباً يضم قادة أمنيين وعسكريين كبار بينهم قائد شرطة الانبار اللواء كاظم الفهداوي وقائد عمليات الجيش في المحافظة اللواء قاسم المحمدي، ما أسفر عن إصابة 10 من أولئك القادة ليس من بينهم الفهداوي أو المحمدي.

وأضاف أن موكب القادة كان متوجهاً إلى البوفراج للمشاركة في العمليات العسكرية لاستعادة السيطرة على المنطقة بعد سيطرة تنظيم “داعش” عليها صباح اليوم.

وأشار إلى أن كلاً من قائد شرطة الأنبار وقائد عمليات الجيش فيها يقودان العمليات العسكرية لتحرير “البوفراج” بعد نجاتهما من التفجير.

في سياق متصل، قال الشيخ مزهر الدليمي، عضو مجلس شيوخ عشائر الانبار(مجلس محلي عشائري)، اليوم الجمعة، إن عناصر “داعش” أعدموا ميدانياً 17 مدنياً بينهم نساء واطفال في منطقة البوفراج بعد سيطرتهم عليها صباح اليوم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن