نخب ورموز وطنية وإعلامية جزائرية أضربت عن الطعام تضامنا مع الأسرى

الجزائر واسرائيل

استجابة للنداء الذي توجهت به تنظيمات المجتمع المدني الجزائري يوم 11 أبريل الجاري للوقوف تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني، الذين أعلنوا عن إضراب مفتوح عن الطعام بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الموافق ل 17 أبريل 2017، قام مواطنون من ولايات الجزائر العاصمة وسعيدة وعين تيموشنت وتلمسان والنعامة بوقفات تضامنية تخللها إضراب عن الطعام ليوم كامل.

وأكد المتضامنون الجزائريون ان هذه الوقفات التضامنية الرمزية تأتي لتؤكد مرة أخرى وقوفنا اللامشروط مع كفاح الشعب الفلسطيني وصمود إخواننا الأسرى الفلسطينيين، ولنبين لهم في رسالة واضحة أنهم ليسوا وحدهم وأننا كلنا أسرى فلسطينيون وأن قضيتهم هي قضيتنا.

وذكر المتضامنون الجزائريون إخوانهم الفلسطينيون أن مسعاهم لا يندرج فقط ضمن المطالبة بتحسين أوضاع الأسرى إنما نضم صوتنا إلى صوت كل المطالبين بالإفراج عنهم دون قيد أو شرط.

وأكد المتضامنون وقوفهم إلى جانب عائلات الأسرى الفلسطينيين، وانهم مصرون على مواصلة النشاط من أجل نصرة قضيتهم العادلة والمشروعة، ونظل نصغي إلى معاناتهم بعيدا عن أي محاولة للاستغلال السياسي.

ودعا المتضامنون بالمناسبة المجموعة الدولية لا سيما منظمات حقوق الإنسان إلى الكف عن الكيل بمكيالين فيما يتعلق بحقوق مساجين الرأي والمواقف والقضايا العادلة وأن تلتفت إلى قضية الأسرى الفلسطينيين كقضية إنسانية ضمن احتلال استيطاني مدعوم من قبل قوى عظمى تدعي الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان.

المصدر/ وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن