ندوة في البرلمان الأوروبي غدا دعما ومناصرةً لأسطول الحرية المتجة لغزة

5641563421865

غزة / الوطن اليوم / وكالات

تعقد الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة غدا الثلاثاء ندوة سياسية في مقر البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل في إطار حشد الدعم والمناصرة سياسيًا ودبلوماسيًا لأسطول الحرية الثالث المقرر توجهه إلى قطاع غزة هذا الصيف لكسر حصاره البحري عنه.

وقال رئيس الحملة مازن كحيل من بروكسل في تصريح صحفي إن الندوة تأتي في إطار فعاليات الحشد السياسي لأسطول الحرية ومناهضة الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة للعام التاسع على التوالي والتأكيد على حقه بممر مائي يربطه بالعالم الخارجي.

وذكر كحيل أن الندوة تستهدف حث أعضاء البرلمان الأوروبي على دعم حملة فتح معابر قطاع غزة وتأمين مرر مائي له في المياه الإقليمية الفلسطينية.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الندوة جمع تواقيع من أعضاء البرلمان الأوربي على عريضة سياسية توضح مهمة أسطول الحرية الثالث وحماية النشطاء الدوليين على متنه ودعم مطالب رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة وتشغيل ممر مائي له.

وبين أن العريضة المقرر توقيعها من أكبر عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي سيتم تقديمها إلى مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني لحثها على القيام بمسئولياتها تجاه الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة ورفع الحصار عنه.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن