نزال .. لا نريد كسر أو لي يد حماس بل نريد مصافحة قلوب

فتح تنهي مهمة جمال نزال كناطق باسمها

أكد عضو المجلس الثوري في حركة فتح د. جمال نزال أن حركته تنطلق من مبدأ ثابت لا يمكن مناقشته أو زعزعته، وهو أن تعود سلطة الدولة الفلسطينية الكاملة بحذافيرها دون أي شكل من أشكال الانتقاص إلى السيطرة الكاملة على أراضينا في قطاع غزة، موضحا أنه ” لا يمكن التعايش بأي شكل من الأشكال مع وجود سلطة تحت الأرض وسلطة فوق الارض”.

وقال نزال خلال تصريحات لتلفزيون فلسطين: ” نحن ننطلق من الرغبة الشاملة في أننا لا نغلب حماس ولا نريد أن نكسر يدها أو لي ذراعها، بل نريد أن تكون مصافحة قلوب حاليا ومستقبلا على أساس الثقة واحترام القانون وبرنامج سياسي واحد يتحد عليه الشعب الفلسطيني خلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس”.

وأضاف أن موجة من التفاؤل تسود أوساط حركته بما يخص المصالحة “مع الأخذ بالاعتبار التجارب السابقة التي لم تؤت أكلها”.

وأشار إلى أن الأوضاع الصعبة في غزة من ارتفاع كبير في نسب البطالة والفقر وتلوث المياه وانقطاع الكهرباء، يدفعنا إلى تجرع السم من أجل أن يتمكن شعبنا في غزة من حياة كريمة.

وحول خشية حركته من تكرار نموذج حزب الله اللبناني هنا في غزة، أوضح نزال قائلا: : نحن لم نقصد أن مثال حزب الله في لبنان هو ظاهرة غير إيجابية، بل هو عامل استقرار وسلام ووئام في لبنان، ولكن ما نقصده هو أن وجود سلطة إلى جانب سلطة في قطاع غزة خط أحمر ولا يمكن الاستمرار بالوضع الحالي”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن