نصائح لإصلاح العلاقة الزوجية بعد أي خلاف

نصائح لإصلاح العلاقة الزوجية بعد أي خلاف

العلاقة الزوجية بعد أي خلاف أو مشكلة تحتاج لإعادة الإنعاش لجعلها تستعيد قوتها وإعادة الشغف والتخلص من المشاعر السيئة التي قد يحتفظ بها الزوجان

بعد أي وقت عصيب يمر به الزوجان تبقى بينهما بعض المشاعر السيئة عالقة وتنغص عليهما حياتهما لفترات حتى بعد انتهاء الخلاف لذا يجب العمل على إعادة خلق الأجواء الرومانسية بينكما.

فاجئي زوجك:

اعدي له مفاجأة لطيفة كعشاء مميز أو مع أضواء الشموع أو أعدي صنف طعام مميز يحبه ولم تعديه منذ فترة طويلة مع ارتداء ثوب مناسب للسهرة المنزلية.

فـ الأجواء العاطفية تجعل الرجال ينسون مشاعرهم السيئة ويحبون أن يشعروا بأن الزوجة تبذل مجهودا لإسعادهم.

تحدثي معه بعقلانية:

أخبري زوجك أن الخلاف لن يتكرر وأنك تتعلمين من كل خلاف لتجنب حدوثه مرة أخرى ليشعر بأنك ناضجة ومسؤولة ويشعر بالاطمئنان تجاه مستقبلكما معا.

بعد كل خلاف يجب الحرص على إنهاء الخلاف بشكل كامل وعدم مجرد إقفال المشكلة بل يجب الحرص على وضع حلول واضحة وجذرية لتجنب هذه المشاكل.

اقترحي شيئا جديدا:

في أقرب فرصة بعد أي خلاف حاولي السفر مع زوجك إلى مكان جديد أو مكان تحبانه وتحبان قضاء الوقت سويا, واستعادة أيامكما الأولى في شهر العسل والأوقات الرومانسية بينكما وحاولي جعله يدرك كم أن الخلافات أقل وأن علاقتكما تمر بتغيرات طبيعية ومشاكل يواجهها الجميع ولكنها رغم ذلك تتجه نحو الأفضل.

والأهم دوما أن لا تغلق الخلافات دون أن تتعلما منها شيئا جديدا كليكما, وأن تعرفا جيدا نقاط ضع العلاقة وما يسبب المشاكل وتتجنباه.

وحاولي دائما أن تشعري زوجك باهتمامك بمسار حياتكما سويا والتخطيط للمستقبل والتغييرات التي تودين حدوثها فهي كلها امور تساعد على تقوية الروابط بينكما وجعل الحياة أكثر إشراقا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن