نفي حل الازمة ما بين اوقاف القدس وسلطت الاحتلال

651

نفت مصادر مطلعة صحة التقارير التي تقول ان الازمة ما بين الاوقاف الإسلامية في القدس والمسجد الاقصى المبارك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قد تم حلها، وان لجنة الاعمار في المسجد الاقصى المبارك عادت للعمل ومازالت الشرطة الإسرائيلية تعرقل اكثر من 20 مشروعا من مشاريع الاعمار والترميم التي تنفذها اللجنة والصندوق الهاشمي.

بدوره قال مدير المسجد الاقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني إن 59 مستوطنا و13عنصرا من المخابرات و1457سائحا اجنبيا اقتحموا المسجد الاقصى المبارك.

بدوره، قال رئيس مركز المخطوطات في المسجد الأقصى رضوان عمرو: إن ضباط الاحتلال اقتحموا المركز، واعتدوا على الموظفين، ومن ثم اعتقلوا حارس المركز سامر مجاهد من داخل مكان عمله.

وشدد عمرو على ان المخطوطات تمثل ذاكرة القدس والمسجد الأقصى المبارك التي يعمل الاحتلال بشكل مكثف على طمسها من عقول الفلسطينيين ويغسلها بأفكاره التهويدية الجديدة، بعد ان سرق الاحتلال الكثير من المخطوطات أثناء الحروب ويقدر عددها بثلاثين ألف مخطوطة”.

وكشف عمرو النقاب عن أن المركز يعمل على تحويل جميع المخطوطات في مكتبة المسجد الأقصى إلى مكتبة رقمية بهدف حماية المخطوطات وإبقاء نسخة آمنة منها، وتمكين كل المسلمين من رؤية هذه المخطوطات النفيسة.

واضاف عمرو ان مكتبة المسجد الأقصى ضمت أكثر من أربعة آلاف مخطوطة إسلامية يعود عمر بعضها إلى ألف عام، بينما جمعت هذه المخطوطات من الفترة الأيوبية والمملوكية والعثمانية، وتوزعت موضوعاتها تحت 23 صنفا، بين العلوم الشرعية والطب والهندسة والفلك والرياضيات وغيرها جمعت في المدرسة الأشرفية المملوكية الواقعة في الرواق الغربي للمسجد الأقصى المبارك.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن