نقابات الأطباء والمهن الصحية تعلن وقف العمل بمشفي بيت جالا احتجاجا علي ما جري أمس

مشفي بيت جالا

اوقف العاملون في نقابة المهن الصحية، اليوم الثلاثاء، العمل في المستشفى حتى اشعار اخر احتجاجا علي الاحداث التي جرت يوم امس عقب الاحداث.

وتجمع العاملون في المستشفي في ساحة الطوارئ معلنين وقف العمل حتى اشعار اخر احتجاجا علي ما جري من احداث يوم امس، والتي تمثلت بتحطيم بعض المحتويات للمشفي من قبل بعض الافراد الغاضبين بعد الاعلان عن وفاة المواطنة فائدة الاطرش خلال قيامها بعملية غسل للكلى.

وقالت النقابات انها تعلن الاضراب المفتوح والشامل عن العمل باستثناء الحالات الطارئة موضحة انها تطالب: اولا بالافراج عن احد الاطباء الذي تم اعتقاله من قبل النيابة العامة، كما انها تطالب برد الاعتبار للمستشفى واعتقال كل من اعتدى علي المستشفي والطواقم الطبية وتامين المستشفى.

وقال ممثلي النقابات انهم كانوا ياملون من الجهات المختصة ان تنتظر لجنة التحقيق الوزارية التي شكلها وزير الصحة وعدم اتخاذ اجراءات استباقية قد تكون معاكسة لنتائج التحقيق للجنة التي تم تشكيلها.

واشارات النقابات الصحية المهنية ونقابة الاطباء انه كان من الاولى اعتقال من حطم وكسر محتويات المستشفى.

يشار الي ان المشفي شهد بالامس احتجاجا من قبل المواطنين واقارب الفقيدة فائدة الاطرش ٤٢ عاما عقب الاعلان عن وفاتها خلال قيامها بغسل الكلى حيث اتهمت العائلة المشفي والاطباء بالاهمال والخطا الطبي وطالبوا بتشكيل لجنة تحقيق حيث قرر وزير الصحة تشكيل اللجنة فورا كما قام بعض الحضور بتحطيم بعض المحتويات بالمشفى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن