نقابة التمريض تعلق الإضراب خلال العيد وتهدد بالتصعيد

هددت نقابة التمريض الفلسطينية باتخاذ خطات تصعيدية يوم السبت القادم اذا لم تحل كافة القضايا العالقة بينها وبين ادارة مستشفى النجاح.
فيما اعلنت النقابة في بيان رسمي صادر عنها بتعليق كافة الخطوات التصعدية بمناسبة حلول عيد الفطر، واعطاء فرصة للحوار وحل كافة القضايا الخلافية.
ننشر البيان كما ورد من المصدر والذي جاء على النحو التالي:
بيان صادر عن نقابة التمريض والقبالة الفلسطينية
بسم الله الرحمن الرحيم
( ﴿وَإِنِّي كُلَّمَا دَعَوْتُهُمْ لِتَغْفِرَ لَهُمْ جَعَلُواْ أَصَابِعَهُمْ فِى ءَاذَانِهِمْ وَاسْتَغْشَوْاْ ثِيَابَهُمْ وَأَصَرُّواْ وَاسْتَكْبَرُواْ اسْتِكْبَارًا﴾) صدق الله العظيم
الاخوة والاخوات في الهيئة العامة لمستشفى النجاح الجامعي الوطني … تحية لكم وانتم تصنعون كل يوم ملحمة في التحدي والصمود والثبات على مطالبكم المشروعة امام هذا التسلط والظلم الذي يمارس عليكم من قبل ادارة لا ترى من نور الحق الا قليلا … فليركع المجد صاغرا امام عظمة عطائكم …وليسمع كل الطرشان ان الحق قادم وان العزة والاباء هي من تصنع النصر …
الاخوة والاخوات الاماجد … وكما يعلم القاصي والداني بانكم كنتم الاحرص على تقديم الخدمة..وعملتم على الحفاظ على سير العمل خلال الفترة السابقة والتي اعتبرها البعض انها ضعف وانكم غير قادرين على قلب معادلاتهم المبنية دائما على المصلحة الخاصة وتناسوا تماما انكم غلبتم مصلحة الوطن والمواطن على مصالحكم ….
اننا في نقابة التمريض والقبالة الفلسطينية … المظلة الشرعية لمطالبكم وحقوقكم العادلة والجسم النقابي الذي كفل له القانون الفلسطيني وكل التشريعات ممارسة حقه النقابي وهو ليس منة او هبة قدمها لنا البعض على طبق ويستطيع سحبها متى شاء .. ومن كان يتغنى بالامس ان التمريض هو اساس العمل في المؤسسات وان النقابة هي جسم حامي وعامل اسناد على تطوير المهنة … وفي ليلة وضحاها اصبحت النقابة من وجهة نظره غير شرعية ولا تمثل التمريض …انما يعيش بحالة من الانفصام والاحرى والاجدر به ان يعالج نفسه قبل ان تتفاقم عليه الامور …
الاخوة والاخوات اننا اذ نثمن عاليا بعض الجهود التي بذلت لتقريب وجهات النظر والذين ابدوا تفهما بعدالة مطالبكم ولمسوا انها قريبة جدا من الموجود وهي فقط بحاجة لترتيب.. واننا في نقابتكم وافقنا على الحد الادنى من حقوقكم وابدينا حرصنا على استمرار سير العمل والانتهاء من هذه الازمة … الا ان البعض وممن يصرون على وضع اصابعهم في اذانهم عند المناداة بحقوقكم .. ويضعون على عيونهم غشاوة ويفتقدون الى البصيرة …نعم هم بعنادهم هذا لا يريدون ان يسمعوا سوى مصالحم الخاصة …
ونحن اذ نضع الامور بين ايديكم وكما وعدناكم دائما ان نطلعكم على كل التفاصيل وامام هذا التجاهل والتعنت الاعمى والتنكر لحقوقكم .. فاننا في النقابة نقرر ما يلي :
اولا : احتراما ونزولا الى رغبة مرضانا نعلق الاضراب طوال فترة عطلة عيد الفطر المبارك .
ثانيا : نؤكد ان كافة الاجراءات التعسفية التي اتخذت بحق زملائنا هي باطلة وغير قانونية وانما تعبر عن افلاس في ادارة الازمة .
ثالثا : اعطاء الفرصة الى العقلاء فترة التعليق لمراجعة حساباتهم والعودة الى طاولة الحوار البناء والوطني المبني على احترام الحقوق.
رابعا : اذا لم يتم الاستجابة لما سبق …فاننا نعلن عن وقف كافة الخدمات التمريضية وفي كل الاقسام ويستثنى فقط حالات انقاذ الحياة .. ومرضى غسيل الكلى والاورام والدم يتم ترتيب الكادر من قبل لجنة الاضراب حسب حاجة القسم على ان لا يتأثر المرضى وسيكون ذلك ابتداء من يوم السبت 25/7/2015.
خامسا : ندعوا كافة الزملاء الالتزام بالبيان والفعاليات وعدم الالتفات الى لغة التهديد والوعيد لانها مهما عظمت فهي صغيرة امام ثباتكم على انتزاع حقوقكم … كذلك هي باطلة وغير قانونية في حال وجود نزاع عمل .
الاخوة والاخوات …نقول لكم بمناسبة عيد الفطر المبارك ..كل عام وانت بالف خير ..كل عام وتمريضنا بالف خير …
صياما مقبولا ….ونسأل الله ان يعيد علينا وعليكم رمضان وقد تحققت كل الاماني ..
ومعا وسويا من اجل تمريض حر صاحب عزة وكرامة ….
اخوتكم / نقابة التمريض والقبالة الفلسطينية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن