نقابة الصحفيين ترفض قرارات اللجنة التحضيرية لرابطة الصحفيين الرياضيين

أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين على بطلان قرار قبول ونشر أسماء أعضاء رابطة الصحفيين الرياضيين وحجب وشطب العضوية عن بعض الأسماء الأخرى.

وقالت النقابة في بيان مساء الثلاثاء، إن القرار خارج عن الأصول والاعراف المتبعة في نقابة الصحفيين، مضيفة أنه مخالف لأحكام العمل النقابي، ويحمل تغيب واضح لأمانتها العامة.

وأوضحت أن الأمانة العامة للنقابة هي الجهة الوحيدة التي تمتلك صفة نقابية تخولها بالبت في هذا الملف الذي سيشكل له لجنة عاجلة لمعالجته في القريب العاجل.

وتابعت النقابة أن اللجنة التحضيرية التي كانت مكلفة، لم تلتزم بالأسماء التي اعتمدت من قبل مجلس إدارة النقابة ولم تراجع الأمانة العامة وعملت منفردة بعيداً عن مجلس النقابة مما دفعه في شهر آذار الماضي لرد طلب رئيس هذه اللجنة الذي طالب بتمديد عملها، مما اضطر النقابة لاتخاذ قرار بنقل الملف كاملاً لمجلسها.

وأعلنت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين متابعتها عن كثف لملف رابطة الصحفيين الرياضيين، التي تمثل جزءً لا يتجزأ من نقابة الصحفيين وتخضع لشروطها وأنظمتها مع وجود بعض اللوائح الخاصة بها التي تعالج وتهتم ببعض الجوانب.

وأضافت النقابة أنها ومن باب تجنب حدوث إشكاليات، فقد وافقت على تشكيل لجنة تحضيرية في شهر تشرين ثاني من العام الماضي تكون مهمتها محصورة في إعداد مسودة داخلية مع وضع شروط ضابطة للعضوية.

وأشارت إلى اللجنة لم تكون كبديل عن الإدارة المنتخبة للرابطة التي تبقى مسيرة للأعمال إلى حين الانتخابات وفق النظام.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن