نقابة الصحفيين تستنكر منع الاحتلال الزميل خالد بلبل من السفر عبر معبر بيت حانون

استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بشدة منع قوات الاحتلال الاسرائيلي للزميل خالد بلبل عضو المجلس الاداري لنقابة الصحفيين من السفر عبر معبر بيت حانون لإكمال دراسة الماجستير في جمهورية مصر العربية، على الرغم من حصوله على تصريح بالسفر عبر معبر الكرامة الى المملكة الاردنية ومنها الى مصر .

وقال الزميل خالد بلبل في افادته انه توجه اليوم الى معبر بيت حانون بعد ابلاغه من الشؤون المدنية الحصول على تصريح للسفر الى الاردن ومنها الى مصر لإكمال دراسة الماجستير في الاعلام ، حيث حال اغلاق معبر رفح المتواصل من سفره الى القاهرة عدة .

واوضح انه بعد دخوله معبر بيت حانون احتجز من قبل المخابرات الاسرائيلية عدة ساعات قبل التحقيق معه من قبل احد ضباط المخابرات الذي ابلغه برفض سفره واجبره على العودة الى قطاع غزة .

اذ تستنكر نقابة الصحفيين بشدة منع الزميل بلبل من السفر فإنها تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الاجراءات التعسفية والقمعية بحق الصحفيين الفلسطينيين ، ومنعهم من حرية الحركة والتنقل والوصول الى المعلومات وحرمانهم من اكمال دراستهم العلمية.

وتطالب نقابة الصحفيين الفلسطينيين الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب والمنظمات الدولية والعربية المعنية بحقوق الانسان بالتدخل الفوري استنكار الممارسات الاسرائيلية التعسفية ، والضغط على الاحتلال لضمان حرية التنقل والوصول الى المعلومات للصحفيين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن