نقابة الصحفيين تشدد على موقفها الرافض لأي علاقة مع أمريكا

السفارة الامريكية

علمت نقابة الصحفيين أن دعوات وجهت لعدد من الصحفيين الفلسطينيين للقاء وفد أمريكي رسمي يزور الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال الأيام القادمة، وأن اللقاء سيعقد في مقر القنصلية الامريكية بالقدس.

وشددت النقابة على موقفها الرافض لمثل هذه اللقاءات، أو أي علاقة مع الادارة الأمريكية وسفاراتها وقنصلياتها، داعية كافة الصحفيين الى عدم الاستجابة لمثل هذه الدعوات، معتبرة ان المشاركة فيها خروج عن موقف النقابة وعن موقف الاجماع الوطني، واستكانة للاستعلاء والاستهتار بمواقف ومشاعر الشعب الفلسطيني.

ورأت النقابة ان هذا اللقاء وغيره من اللقاءات التي تسعى الادارة الامريكية لعقدها مع اشخاص وجهات فلسطينية تستهدف اختراق وخلخلة الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي الرافض لأي لقاءات او علاقات مع المستوى الرسمي الأمريكي، وأنه يندرج في سياق سياسة الصلف والعنجهية الامريكية تجاه شعبنا وقضاياه وحقوقه الوطنية التي طالما عادتها وتجاهلتها الادارات الامريكية المتعاقبة، ربيبة الاحتلال ورأس الاستعمار، والتي تكثفت في عهد ادراة ترامب الصهيوامريكية.

وأشارت النقابة الى ثقتها بالتزام الصحفيين بقراراتها ومواقف الاجماع الوطني، وقدرتهم على افشال محاولات اختراق الجبهة الفلسطينية، مؤكدة أنها ستحاسب وتتخذ الاجراءات اللازمة بحق كل صحفي يشارك في مثل هذه اللقاءات سواء في القدس المحتلة أو أي مكان آخر داخل وخارج فلسطين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن