نقابة الصحفيين تطالب بلجنة تقصي حقائق دولية

الوطن اليوم / وكالات

طالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الاتحاد الدولي بالإسراع للتدخل بغرض حماية الصحفيين الفلسطينيين من الاستهداف الاسرائيلي المتواصل للطواقم الصحفية.

ففي تصريح صحفي صادر عن لجنة الحريات التابعة لنقابة الصحفيين جاء فيه ان نقيب الصحفيين د.عبد الناصر النجار تواصل عبر الايام الماضية مع الاتحاد الدولي مطالبا بلجنة تقصي حقائق دولية في الانتهاكات المستمرة والاستهداف المباشر للصحفيين الذين اصيب منهم العشرات.
فيما اكد نائب النقيب ناصر ابو بكر ان هنالك خطورة واضحة بالدعوات التي اطلقها راس الهرم في حكومة الاحتلال “نتنياهو” باستهداف ما وصفهم بالمحرضين عبر وسائل الاعلام في ايعاز مباشر للجيش بالمس بالصحفيين وهو ما ترجم على الارض من خلال الاصابات العديدة التي وقعت في صفوف الاعلاميين.
من جانبه اشار رئيس لجنة الحريات محمد اللحام الى ان لجنة الحريات وكافة طواقم نقابة الصحفيين تعمل مع كافة المؤسسات الحقوقية لرصد وتوثيق كافة الانتهاكات التي حدثت في سبيل تعميمها ونشرها موثقة لفضح سياسات الاحتلال في استهداف الصحفيين بغرض الترهيب في محاولة لتغيب الرواية الفلسطينية التي تفضح القتل والبطش الذي يمارسه جنود الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني.
كما ناشد اللحام كافة الصحفيين والصحفيات بتزويد النقابة بكافة البيانات والصور والفيديوهات المتوفرة لانتهاكات الاحتلال بأسرع وقت ممكن للتسلح بها امام اللجان الدولية وفي عرضها امام المحافل العالمية للدفاع عن الحالة الاعلامية المستهدفة.
كما اشاد اللحام بالجهد المبذول من كافة الصحفيات والصحفيين في التغطية الموضوعية لاعتداءات الاحتلال كواجب مهني وإنساني ووطني.
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن