نهائي برلين يخطف الأضواء من أزمة “الفيفا”

164

وكالات / الوطن اليوم

تراجع الاهتمام بمحنة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ورئيسه المستقيل جوزيف سيب بلاتر في الوقت الذي وصلت فيه جماهير فريقي برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي الجمعة إلى العاصمة الألمانية برلين استعداداً لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا السبت.

وتجمع المئات حول الملعب الأولمبي ببرلين الذي استضاف دورة الألعاب الاولمبية عام 1936، ونهائي كأس العالم 2006، حيث وصلت درجة الحرارة إلى 28 مئوية في ظل توقعات بأن ترتفع عن ذلك السبت.

ومع انطلاق المباراة الساعة التاسعة وخمسة وأربعين دقيقة بتوقيت فلسطين يتوقع أن تكون درجة الحرارة قد انخفضت قليلاً، لكن المشاعر ستصل إلى درجة الغليان في حضور 74 ألف متفرج لأول نهائي سواء لدوري الأبطال أو كأس أوروبا يقام في العاصمة الألمانية.

وسيسعد شخص واحد بجلوسه هو نيكولو دي مارشي مشجع يوفنتوس والذي سار 1099 كيلومتراً من مسقط رأسه في تورينو إلى برلين لينال تذكرة مجانية لمشاهدة المباراة.

وكان المشجع قد قطع على نفسه عهداً قبل مباراة الدور قبل النهائي أمام ريال مدريد بالقيام بهذه الرحلة الطويلة عبر (هاشتاج) “إذا تأهلنا للنهائي”، ووصل المشجع إلى برلين الجمعة ليحصل على تذكرة المباراة من مسؤولي فريقه.

وعاشت المدينة لحظات من الانقسام الذي عاشته لفترة طويلة من قبل حينما تم تقسيمها في ظروف مختلفة، قبل أن يسقط جدار برلين الذي قسم المدينة إلى قسمين شرقي وغربي في الفترة من 1961 وحتى 1989.

وجهز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم موقعاً لجماهير يوفنتوس في شرق المدينة بالقرب من مبنى التلفاز الذي كان علامة لألمانيا الشرقية، في حين كانت جماهير برشلونة في الجانب الغربي بالقرب من كنيسة القيصر فيلهلم جيداختنيس التي دمرت خلال الحرب العالمية الثانية.

وانتشرت سيارات تحمل ألوان يوفنتوس وبرشلونة في المدينة، وقامت الجماهير بتجربة مهاراتها في مسابقات استعراضية للفوز بواحدة منها. ولم تكن هناك أي شواهد على وجود مشاكل قبل أكثر من 24 ساعة على انطلاق المباراة.

ويسعى برشلونة لتحقيق لقبه الرابع في آخر عشر سنوات، والخامس في تاريخه، فيما يأمل يوفنتوس في الفوز بلقبه الأول منذ 1996. وسبق ليوفنتوس الفوز باللقب أيضاً عام 1985، بعد أن تفوق على ليفربول الإنجليزي في ليلة كارثة ملعب “هيسيل”، وقد تكون لحظة عاطفية للفريق إذا توج باللقب السبت.

ويمكن أن يسلم رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني الذي سجل هدف الفوز ليوفنتوس في مرمى ليفربول كأس البطولة إلى جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس وقائده.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن