نيكولاس وودمان: من هاوي ركوب أمواج إلى ملياردير

الوطن اليوم - نيكولاس وودمان: من هاوي ركوب أمواج إلى ملياردير

 

استطاع نيكولاس وودمان (38 عاماً) أن يلتحق بنادي المليارديرات من خلال تدشينه شركة وودمان لابس، المطورة لكاميرات جوبرو، عام 2002.

ويعمل في تلك الشركة الآن ما يزيد عن 500 موظف وسبق لها أن حققت إيرادات قدرت بـ 986 مليون دولار عام 2013. وتقدر قيمة الشركة حالياً بـ 2.6 مليار دولار. وتزوج وودمان من زميلة عمل له ارتبط معها بقصة حب وأنجب منها طفلين.

ومعروف أن كاميرات جوبرو التي تطورها شركة وودمان هي من النوعية التي تستخدم في بعض المهام والنشاطات الصعبة التي منها ركوب الأمواج والقفز بالمظلات.

ويعيش وودمان، وهو محب للمغامرات بطبيعته، حياة رائعة للغاية، لكنه في مقابل الاستمتاع بذلك، سبق له أن بذل جهوداً حثيثةً مكنته من الوصول الى تلك المكانة التي عليها الآن. وسبق له أن أحب رياضة ركوب الأمواج عندما كان يبلغ من العمر 8 أعوام.

ونشأ وودمان في وادي السيليكون وكان يعمل والده كمصرفي في مجال الاستثمار. وخاض وودمان عدة مغامرات في مجال العمل في فترة العشرينات، ورغم حقيقة طموحاته وتطلعاته، إلا أنه لم يتمكن لأسباب خارجة عن إرادته من تحقيق ما يبتغيه، حتى خطرت بباله فكرة تطوير تلك الكاميرات الصغيرة التي تفيد في بعض المجالات.

ثم فكر في إنشاء شركة، ومع مرور الوقت بدأ يتسع النشاط الإنتاجي والتسويقي، حتى بات لدى الشركة الآن أكثر من 500 موظف، وقرر أخيراً طرح أسهمها للاكتتاب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن