نيوز وان يسلط الضوء على الحالة الصحية لـ “أبومازن”

نيوز وان يسلط الضوء على الحالة الصحية لـ

سلط موقع “نيوز وان” العبري، اليوم الأحد، الضوء على الحالة الصحية للرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن).

وقال الموقع إن “الرئيس عباس يفقد مهامه الجسيمة بمرور الوقت، نتيجة لمرضه الشديد”، مضيفا أن “مسؤولي فتح يستعدون للمعركة الرئاسية بإنشاء تشكيلات مسلحة في حال الصراع على خلافته”.

وادعى الموقع العبري، أن “مرض الرئيس الفلسطيني، أبو مازن، يشعل معركة الخلافة من حوله، لذلك أرسل صائب عريقات و ماجد فرج للأردن لمراقبة تطورات ” صفقة القرن ” عن قرب، وذلك أثناء زيارة الوفد الأمريكي لمنطقة الشرق الأوسط، بقيادة صهر الرئيس، جاريد كوشنير”.

ورأى يوني بن مناحيم، المحلل السياسي للموقع الإلكتروني أنه “منذ خروج أبو مازن من المستشفى في رام الله، يقوم بتغيير جدول أعماله، الذي اختلف كثيرا عن الفترات السابقة، وذلك بتعليمات من طبيبه الخاص، ولم يتمكن من أداء عمله بصورة واضحة وكاملة، وكثيرا ما ينوب عريقات عنه في أكثر من مناسبة”.

وأشار الموقع الإلكتروني الإسرائيلي إلى أن “عباس يصل إلى مكتبه بالمقاطعة في رام الله لساعات قليلة وفي المساء فحسب، ولا يشترك كثيرا في جلسات منظمة التحرير الفلسطينية أو حركة فتح، ولم يخرج من المقاطعة إلا نادرا، وينوب وزير الخارجية، رياض المالكي، عنه في الرحلات الخارجية أو اللقاءات الدبلوماسية، واعتاد المقربون منه على جدول أعمال جديد ومختلف، استعدادا لقرب خروجه من منصبه. رغم اعتراف الموقع بأنه يمسك بتلابيب منصبه حتى الرمق الأخير”.

وأضاف الكاتب الإسرائيلي أن “مسئولين كبار في حركة فتح يضغطون على عباس لتعيين خليفة له، أو نائب، في وقت تستعد كوادر من الحركة نفسها للانقضاض على السلطة بإنشاء تشكيلات عسكرية في الضفة الغربية”، على حد قوله.

وزعم الموقع العبري أن إسرائيل ليست معنية بوساطة روسية مع أبو مازن، كونها تصفه، دائما، بـ” البطة العرجاء”، خاصة مع تلقيه دعوة من الرئيس، فيلاديمير بوتين، لزيارة موسكو، لحضور المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم، منتصف الشهر الجاري، بالتوازي مع تلقي رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الدعوة نفسها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن