هآرتس: “مدفع داود” لن يصمد أمام صواريخ حماس

مدفع داود

وكالات – شككت وسائل الإعلام العبرية في قدرة منظومة الصواريخ الاعتراضية والمسماة بـ”العصا السحرية” أو “مدفع داود” على الحماية المطلقة من صواريخ المقاومة.

وقالت صحيفة هآرتس” العبرية، إن دخول “مدفع داود” للخدمة و القادر على اعتراض الصواريخ متوسطة المدى تطوير كبير، لكنه لا يشكل حماية مطلقة .

وأضافت هآرتس” إن التحدي الكبير لهذه المنظومة يبقى بكيفية معالجة كميات كبيرة من الصواريخ التي يمكن أن تطلق على “إسرائيل” في وقت واحد .

يذكر أنه مع دخول “العصا السحرية” أو ما يطلق عليها “مدفع داود” للخدمة الفعلية في الجيش الإسرائيلي، تكون منظومة الدفاعات الجوية الاسرائيلية قد اكتملت و تم تغطية جميع المديات لأول مرة، فـ”القبة الحديدية” قادرة على اعتراض الصواريخ قصيرة المدى و المنظومة المعروفة باسم “حيتس ” تستطيع اعتراض الصواريخ بعيدة المدة، و”مدفع داوود” يعترض الصواريخ متوسطة المدى (75-300)كم .

وأكدت “هآرتس” أن الرد الإسرائيلي على تهديد الصواريخ ليس رداً مطلقاً، فهناك مشكلة اقتصادية، فصاروخ “القبة الحديدية” يكلف 100 ألف دولار، وو 3 مليون دولار في “حيتس”، وهذا لا يسمح بنار دون حساب، و بالتالي إذا ما أغرق حزب الله أو حماس بالصواريخ بأن هذه المنظومة تصبح عاجزة .

وأضافت الصحيفة العبرية: ” الخطر في تلك الصواريخ التي كشف عنها مؤخراً و التي قالت التقارير أنها تمتلكها حماس و قادرة على حمل رؤوس بأوزان أعلى و تصل لمستوطنات الغلاف و بالتالي تهددها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن