هارتس: سلاح الجو الاسرائيلي يهاجم قاعدة عسكرية في شمال سوريا فجرا

سوريا

كشفت صحيفة هارتس العبرية نقلا عن مصادر عربية بلبنان قولها ان سلاح الجو الاسرائيلي هاجم قاعدة غسكرية في شمال سوريا فجرا.

واشارت الصحيفة الى ان طائرات من سلاح الجو الاسرائيلي اغارت على قاعدة عسكرية سورية في ميناء اللاذقية ودمرته وفق ما قالت تقارير لبنانية صباح اليوم.

وذكرت الصحف اللبنانية صباح اليوم (الاثنين ) ان سلاح الجو الاسرائيلي هاجم قاعدة سورية فجرا في ميناء اللاذقية في شمال سوريا دون اي تاكيدات فيما قالت المصادر ان سكان اللاذقية سموع دوي انفجارات ضخمة .

و وفقا ل تقارير مختلفة من و سائل الإعلام العربية والأجنبية ، هاجمت إسرائيل العام الماضي مخازن و قوافل الأسلحة في الأراضي السورية وفي جميع الاحوال لم تعترف إسرائيل بتنفيذ اي من الهجمات التي اعلن عنها والتي استهدفت مخازن اسلحة متطورة وقوافل ادعت المصادر انها كانت في طريقها من النظام السوري الى حزب الله اللبناني .

وبحسب الصحيفة فان المسؤولين الإسرائيليين كانوا واضحين في عدة مناسبات بأن إسرائيل لن تسمح بنقل أسلحة متطورة من سوريا إلى حزب الله ، وذلك لأنها تشكل خطرا على حرية الطائرات في لبنان ، وربما تعزيز قدرة ضرب حزب الله في سفن تابعة للبحرية و داخل إسرائيل .

وفقا لتقارير و سائل الاعلام الاجنبية، وجهت الهجمات ضد شحنات من الصواريخ الساحلية الماضية عينة Iahont والصواريخ عينة للطائرات و صواريخ SA- 17 وصواريخ الفاتح 110 ايرانية الصنع وقيقة الاصابات للاهداف.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن