هارتس : 14 جنديا إسرائيليا انتحروا العام الماضي 3 بعد العدوان على غزة

الاحتلال

الوطن اليوم / غزة

نقلت صحيفة هارتس الاسرائيلية عن مصادر عسكرية قولها أن 14 جنديا أقدموا على الانتحار خلال خدمتهم العسكرية عام 2014، بينهم ثلاثة بعد العدوان على قطاع غزة وواحد خلالها.

ويمثل هذا الرقم ارتفاعا بالنسبة للسنة السابقة التي شهدت 7 عمليات انتحار، لكنه أقل من المعدل العام للعقد الأخير وهو 22 عملية انتحار سنويا.

وذكرت صحيفة “هآرتس” أن الجيش الإسرائيلي يعكف في هذه الأيام على إعداد تقرير حول الانتحار في صفوف الجنود، لكن قبل نشر النتائج يتضح أن عام 2014 شهد ارتفاعا في عدد الجنود الذين انتحروا نسبة إلى السنة التي سبقتها، حيث تشير معطيات غير رسمية إلى أن العدد وصل إلى 14 حالة.

وقال التقرير إن الجيش الإسرائيلي يدرس تأثير العدوان على قطاع غزة الصيف الماضي على الجنود الذين شاركوات بها بعد أن أقدم ثلاثة من مقاتلي لواء غفعاتي الذين شاركوا في الحرب على الانتحار بعد الحرب مباشرة، فيما كشف التقرير أن جنديا رابعا انتحر بعد استدعائه للخدمة العسكرية خلال الحرب ووضع حدا لحياته داخل قاعدته.

وأضاف التقرير أنه بعد هذه الحوادث أجرى ضباط بمرافقة خبراء نفسيين محادثات مع جنود لواء غفعاتي، ووزعوا عليهم استبيانا للكشف عن الجنود الذين يعانون من أزمات نفسية أو الذين لديهم أعراض صدمة الحرب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن