هذا ما قاله السيسي بشأن المصالحة وجهود التهدئة في غزة (فيديو)

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي

تطرق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى جهود بلاده لتحقيق المصالحة الفلسطينية بين حركتي حماس وفتح، وكذلك تحركاتها للتهدئة والتخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة.

يأتي حديث السيسي خلال رده على الشاب ناجي من فلسطين خلال لقاء مفتوح مع عدد من الشباب المشاركين بمنتدى شباب العالم شرم الشيخ.

وقال السيسي : “نتحرك بشكل مستمر للحرص على تهدئة الأوضاع والحد من النزاع المسلح، مضيفا: “فتحنا معبر رفح منذ شهر رمضان الماضى حتى الآن من أجل التخفيف على أشقائنا الذين يعانون من أثار النزاع والصراع المتواجد فى غزة”.

وأكد على أن مصر تسعى إلى المصالحة بين السلطة الفلسطينية وحماس لتشكيل قناعة بحتمية تواجد إن الإصرار على عدم التجاوب يفقد سلطة واحدة وقيادة واحدة للفلسطينيين في القطاع والضفة.

ونوه السيسي إلى الإصرار على عدم التجاوب يفقد القضية قيمتها، ولذلك يجب أن نتنازل جميعا من أجل المصلحة العليا للقضية الفلسطينية.

وشدد السيسى على أن موقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية، بإقامة دولة فلسطينية بجوار الدولة الإسرائيلية ً إلى جنب، مؤكدا أن مصر لن مع الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين الفلسطينيين والإسرائيليين جنبا تتفاوض أو تقبل بشئ إلا بما يقبله الأشقاء في فلسطين.

وغادر مساء اليوم الإثنين، غزة وفدا من المخابرات المصرية برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في الجهاز وعضوية اللواء همام أبو زيد، بعد زيارة استمرت ساعات قليلة.

وتأتي هذه الزيارة استكمالا لسلسلة زيارات أجراها الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة، مؤخرا في إطار بحث المصالحة الفلسطينية وملف التهدئة بين حركة حماس وإسرائيل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن