هذه السيناريوهات التي ستدفع حزب الله لرد عسكري

حزب الله

قال المحلل العسكري في صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، يوآف زيتون، إن عملية “درع الشمال” ستستمر عدة أسابيع، سيحافظ خلالها الجيش على أقصى درجات التأهب والاستنفار.

وأضاف زيتون، أن الجيش يستعد لاثنين من السيناريوهات قد تدفع حزب الله للرد العسكري وهما، انفجار قد يؤدي إلى انهيار أحد الأنفاق ووقوع عدد من القتلى والإصابات في صفوف التنظيم، أو توغل قوات الجيش الإسرائيلي إلى المناطق اللبنانية لاستكمال الجهود الهندسية الخاصة بتفجير الأنفاق.

ويرى المحلل العسكري، أن حالة الطقس السيئة التي من المتوقع أن تشهدها الأيام المقبلةـ قد يكون لها تأثير على الأرض لصالح أو ضد أحد الطرفين “حزب الله والجيش الإسرائيلي”.

وتوقع زيتون أن حزب الله لم يحفر سوى أنفاق معدودة، وذلك في ظل التربة الصخرية على الحدود اللبنانية والتي تحتاج لعدد كبير من العمال لحفر مثل هذه الأنفاق.

أما فيما يتعلق بالفيديو الذي بثه الجيش الإسرائيلي ليلة أمس والذي ظهر فيه أحد عناصر حزب الله داخل النفق الذي قام بتفجيره، أوضح زيتون بأن تصرف عناصر تنظيم الحزب بتهور ودون اتخاذ إجراءات الأمان يدلل على ضعف المستوى العملياتي لحزب الله في مجال الأنفاق الهجومية بالمقارنة مع قوات النخبة التابعة لحماس التي تتميز بقدراتها العالية على تنفيذ المهام القتالية المختلفة عن طريق الأنفاق الهجومية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن