هكذا سيكشف وجود الـ”S400″ في تركيا أسرار الطائرات الاميركية الخفية!

هكذا سيكشف وجود الـ

سبوتنيك: نبهت صحيفة أميركية إلى خطورة استخدام مقاتلات “إف-35” الأميركية في تركيا في حال حصلت الأخيرة على وسائط الدفاع الجوي الروسية.

وقالت “اير فورس تايمز” إن استخدام تركيا لمقاتلات “إف-35” إلى جانب منظومات الدفاع الجوي الروسية “إس-400” يمكن أن يؤدي إلى كشف أسرار الطائرة الاميركية “الخفية”، ذلك لأن منظومات “إس-400” قد تستخدم لجمع المعلومات عن “إف-35” والطائرات الأمريكية الأخرى، ثم تُسلّم هذه المعلومات إلى روسيا.

فمثلا، يمكن أن يؤدي تحليق طائرات “إف-35” على مقربة مباشرة من منظومة “إس-400” إلى كشف أسرار تكنولوجيا الإخفاء الأمريكية لروسيا.

كما يمكن أن تطلع روسيا على خفايا نظام تمييز الصديق من العدو الذي تُزود به الطائرات الاميركية لأن تأمين تحليق طائرات “إف-35” التركية في مجال عمل منظومة “إس-400” يستوجب تزويد منظومة الدفاع الجوي الروسية بجهاز الاستفسار الخاص بنظام التمييز الأميركي.

ويمكن أن تتعرض أنظمة أخرى أيضا لخطر كشف أسرارها.

وبالتالي فإن وصول منظومات “إس-400″ إلى تركيا قد يعيق القوات الجوية الأمريكية عن استخدام طائرات”إف-35” في قاعدة انجرليك الجوية التركية.

وقد هددت الولايات المتحدة بالإحجام عن تسليم طائرات “إف-35” إلى تركيا بموجب الصفقة المبرمة في حال تسلمت تركيا وسائط الدفاع الجوي الروسية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن