هل تبحث عن عمل؟ فيس بوك يقدم لك فرصاً ذهبية

الفيس

الوطن اليوم / رام الله: من منا لا يستخدم الشبكة الاجتماعية فيس بوك في التواصل مع أصدقائه ومتابعة آخر الأخبار والتحديثات التي ينشرها أصدقاؤه والعلامات التجارية والمواقع الالكترونية. ولكن هل فكرت في استخدام فيس بوك في البحث عن عمل؟

وهل يمكن استخدام هذه الشبكة الاجتماعية في البحث عن عمل؟

بالتأكيد يمكنك استخدام فيس بوك في البحث عن عمل، فهي الشبكة الاجتماعية الأكبر من حيث عدد المستخدمين وتحتوي على أكبر عدد من العلامات التجارية والتي يمكن أن تبحث عن موظفين عن طريق هذه الشبكة. سنقدم لك 5نصائح تساعدك في البحث عن عمل باستخدام فيس بوك:

توسيع شبكة أصدقائك على فيس بوك

من المهم أن يكون لديك عدد كبير نسبياً من الأصدقاء على فيس بوك لتتمكن من البحث عن العمل، عليك طلب الصداقة من مدراء شركات، مدراء موارد بشرية، زملائك في الدراسة. فقد يساعدك هؤلاء في البحث عن عمل أو قد يشاركون على صفحاتهم إعلانات لشواغر وظيفية.

قم بنشر منشور على صفحتك في فيس بوك تشرح فيه بأنك تبحث عن عمل

نشر منشور أو تحديث على صفحتك في فيس بوك تعبر فيه عن رغبتك في إيجاد عمل سيجعل أصدقاءك في فيس بوك يقدمون لك يد العون في إيجاد الوظيفة، فمن المحتمل أن يكون أحد أصدقائك يعمل في شركة لديها شواغر وظيفية وسيساعدك على التقدم بطلب توظيف لهذه الشركة.

قم بالإعجاب بصفحات الشركات والعلامات التجارية على فيس بوك

كثيراً ما تعلن الشركات والعلامات التجارية عن شواغر وظيفية على صفحاتها على فيس بوك لذلك من الضروري متابعة صفحات الشركات التي تطمح للعمل فيها، ما عليك سوى الإعجاب بصفحات هذه الشركات وستظهر منشوراتها في آخر الأخبار News Feeds لديك في فيس بوك.

انضم إلى مجموعات التوظيف على فيس بوك

عليك الانضمام إلى مجموعات Groups المختصة في التوظيف والتي تقوم بنشر الشواغر الوظيفية في العديد من الشركات.

قم بتضمين معلوماتك المهنية في ملفك الشخصي على فيس بوك

إن كنت تبحث عن عمل فعليك تضمين معلوماتك المهنية ضمن ملفك الشخصي في فيس بوك كالكفاءات التي تمتلكها، الشركات التي عملت بها، فقد تتواصل معك إحدى الشركات عن طريق حسابك في فيس بوك.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن