هل تتساقط الثلوج في نيسان؟

ثلوج كثيفة على الجبال الاربعاء وموجة قطبية

مع الانخفاض المتواصل لدرجات الحرارة حتى الاثنين المقبل، فإن احتمالات تساقط الثلوج يوم الأحد المقبل تبدو غريبة في شهر نيسان المعروف بأجوائه الدافئة نسبيا.

فحسب موقع ” طقس فلسطين” فان المنطقة ستتأثر خلال الأيام المقبلة ومطلع الاسبوع المقبل بشكل خاص بمنخفض جوي أطلقه عليه اسم ” كابول”.

وأوضح الموقع أن المنخفض سيكون قوياً ومميزاً ببرودته العاليه وأمطاره الوفيرة وقد يكون تاريخياً ونادراً قياساً الى هذه الفترة من العام وهو شهر نيسان المعروف بدفئة وأجواء المعتدلة غالباً، وهو شهرٌ يعرف بحالات عدم الاستقرار بشكل اساسي وفي بعض الحالات تتدنى درجات الحرارة بشكل بسيط.

وحسب الموقع، سوف تتدنى درجات الحرارة بشكل كبير خاصة ايام الأحد والاثنين بحيث تصل درجة الحرارة الى عشر درجات مئوية نهاراً وأجواء باردة.

وفي الاردن توقع موقع “طقس الأردن” بأن تتأثر المنطقة مساء السبت ويوم الأحد بمنخفض جوي غير اعتيادي في مثل هذا الوقت من العام، يرافقه تدن كبير في درجات الحرارة إلى مستويات غير اعتيادية.

ومن المتوقع أن تتعرض العديد من المناطق في بلاد الشام لتساقط نادر للثلوج خاصة في القمم الشاهقة من لبنان وسوريا وجبل الشيخ، ولا يستبعد أن تمتد بعض الرشقات الثلجية الى مناطق محدودة في جنوب الاردن التي ترتفع 1250 متر عن سطح البحر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن