هل تتناول فنجان قهوة يوميًا؟.. هذا ما سيحدث لـ “مُخك”

في يوم القهوة العالمي.. قطاع غزة يستهلك 7 أطنان قهوة يوميا!

يحرص يوميًا، عدد كبير من الأشخاص على تناول كوب من القهوة مع وجبة الإفطار، للحصول على النشاط البدني، والطاقة التي يحتاجون إليها لبدء يومهم.. ولكن هل فكرت أن لهذه الكوب فائدة؟

ذكرت دراسة أجريت في معهد كريملبيل برين بكندا، أن الاستمرار على تناول كوب القهوة في فترة الصباح من الممكن أن يقلل من احتمالية إصابتك بمرض ألزهايمر.

واستخدم الباحثون كافة أنواع القهوة في هذه الدراسة، سواء كانت خفيفة أو منزوعة الكافيين، أو المحمصة، إذ اكتشفوا أثناء تحميص البن أن هناك مادة تنتج تسمى الفينليندارس، والتي يمكن دمجها مع مادة تتواجد في المخ البشري تسمى أميلويد بيتا، وخاصة في مخ الأشخاص الذين يعانون من مرض ألزهايمر.

وقال روس مانشيني، دكتور أبحاث في الكيمياء الطبية، ومن الذين شاركوا في التجربة، إن النتائج التي أثبتتها الدراسة مهمة للغاية لمواجهة الأمراض التنكسية التي تصيب الفرد في الكبر.

وأضاف: “في هذه المرة نجحت التجربة الأولى في تحقيق المطلوب، وكيفية تفاعل المواد الكيميائية المتواجدة في القهوة والمخ البشري، وإمكانية التخلص من ألزهايمر”.

وأوضحت أن الخطوة الثانية ستتمكن في التحقق من مدى فائدة هذه المركبات، وما إذا كان لديها القدرة على الدخول عبر مجرى الدم، أو عبر حاجز الدم في المخ البشري.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن