هل سيقبل كريستيانو رونالدو بأولى قرارات بينيتيز ؟

1

الوطن اليوم \وكالات

كشفت تقارير صحفية ان رافاييل بينيتيز، المدرب الجديد لنادي ريال مدريد، وصيف الدوري الاسباني لكرة القدم، اتخذ اولى قراراته الصارمة، وتكمن في تغيير مركز كريستيانو رونالدو، النجم البرتغالي سيرى نفسه الموسم المقبل كمهاجم صريح بدلا من اللعب في الجهة اليسرى.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “آس” اليوم الجمعة، فإن بينيتيز قرر بالفعل بتغيير مركز رونالدو، وجاء هذا القرار من اجل ارضاء غاريث بيل، الاخير اشتكى عن طريق وكيل اعماله بسبب اعتماد كارلو انشيلوتي عليه في الجهة اليمنى والتي لا يجيد اللعب فيها.

ويعتمد بينيتيز على خطة 4-2-3-1، وهي مغايرة تماما عن الخطة التي كان يعتمدها سلفه، انشيلوتي كان يعتمد على 4-3-3 مع ثلاثي خط هجوم مكون من رونالدو (الجهة اليسرى) وبيل (الجهة اليمنى) وبنزيمة (مهاجم صريح).

وتشير الصحيفة الاسبانية المقربة من البيت الملكي، ان كريم بنزيمة سيكون المتضرر الاكبر من خطة بينيتيز، اذ سيجد نفسه الخيار الثاني لدى مدرب ليفربول السابق والذي سيعتمد على رونالدو كمهاجم صريح وبيل في الجهة اليسرى ومع إحتمال كبير بأن يكون الكولومبي جيمس رودريجيز في الجهة اليمنى.

وسيضطر بينيتيزللحديث مع رونالدو والتشاور معه، وبلا شك فلن يكون من السهل اقناع البرتغالي والذي يفضل اللعب في الجهة اليسرى، ولكن وضع غاريث بيل يجعل المدرب الاسباني مضطرا لاعادته لمركزه الاصلي والذي تألق فيه في الدوري الانجليزي مع توتنهام هوتسبير.

وسيلعب رونالدو نفس الدور الذي لعبه هيغواين في نابولي، المهاجم الارجنتيني كان يلعب وراءه كاليخون، وهامسيك وميرتنز، وارقامه التهديفية كانت مميزة اذ احرز 29 هدفا في جميع المسابقات (18 في الدوري الايطالي).

وستكون هناك قرارات جريئة من رافاييل بينيتيز، والمعروف بكونه مدرب صارم وهو الامر الذي جعل قادة ريال مدريد يتعاقدون معه بعد موسم مخيب للامال مع كارلو انشيلوتي والذي اقيل من منصبه رغم وجود تأييد من ابرز اللاعبين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن