هل شارك “ثعلب الشاباك” باغتيال المبحوح؟

هل شارك

وكالات – انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي العبرية صورة لأحد منفذي عملية اغتيال القيادي في كتائب القسام محمود المبحوح في دبي مطلع عام 2010، وتردد أنها تشبه صورة نائب رئيس جهاز الأمن الداخلي “الشاباك” والمرشح لمنصب مفتش عام الشرطة الإسرائيلية “روني الشيخ” بشكل كبير.

وبينت إحدى الصور شخصية تشبه “الشيخ” وهو يحمل مضرباً للتنس داخل الفندق الذي اغتيل فيه المبحوح في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولم يستبعد بعض المعلقين اشتراك “الثعلب” في عملية تصفية المبحوح حيث قال أحدهم ويدعى “موشي غيلات” إنه لا يستبعد هكذا تشابه “فقد قيل الكثير عن عمليات الثعلب السرية”.

ونسجت الصحافة العبرية أساطير حول شخصية القائد الجديد لشرطة الاحتلال والذي بقيت هويته طي الكتمان حتى أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الأحد بالكشف عن اسمه تمهيداً لتنصيبه كمفتش جديد للشرطة.

وتسلم الثعلب قيادة عمليات الشاباك في مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة خلال انتفاضة الأقصى الثانية التي اندلعت في سبتمبر 2000 وما بعدها.

وحسب مصادر إسرائيلية يعتبر “الشيخ” من أكثر ضباط الشاباك دهاءً وحنكة وهو يجيد اللغة العربية بطلاقة كونه من أصول يمنية.

يشار إلى أن المبحوح وهو أحد قادة كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس تعرض لعملية اغتيال من تدبير الاحتلال الإسرائيلي خلال تواجده في أحد فنادق دبي في 19 يناير عام 2010 عن 50 عاما.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن