هل قرار المنع الأمريكي يشمل مواطني السلطة الفلسطينية ولكن دون إعلان؟

مطار امريكي

هل يسري حظر السفر الامريكي على الفلسطينيين ام انه فقط لمواطني الدول السبعة التي اعلن عنها ترامب ووزراة الهجرة الامريكية؟؟

ما حدث مع مواطنة فلسطينية غزية في مطار امستردام الهولندي يؤكد بما لا يدع مجالا للشك بان الفلسطينيين يشملهم الحظر المذكور وهو ما يستدعي تدخلا او توضيحا من الخارجية الفلسطينية بصورة عاجلة.

المواطنة “ا.م” الغزية الاصل والحاصلة على على الاقامة الدائمة “غرين كارد” ومتزوجة من فلسطيني يحمل الجنسية الامريكية ولها 3 ابناء حاولت الاسبوع الماضي ركوب الطائرة من امستردام الى امريكا فما كان من موظفي المطار والخطوط الجوية الامريكية ان اخبروها بانه بمجرد وصولك الى المطار الامريكي سيتم ادخال اولاك لانهم يحملون الجنسية الامريكية وسيتم ارجاعك على نفس الطائرة.

المواطنة المذكورة بادرت موظف الامن الامريكي في المطار عن السبب مشيرة الى انها ليست من رعايا الدول السبع التي اعلنها الرئيس الامريكي وهي العراق وليبيا والسودان والصومال واليمن وسوريا وايران فرد قائلا “صحيح ولكنكم لستم دولة فانتي تعتبرين “statless او لا دولة” وانتم ممنوعون ولهذا السبب لم يتم ذكركم في البيان ولكنكم ممنوعون”.

عادت المواطنة الفلسطينية الى فندقها في امستردام ولا نعرف حتى اللحظة ان سمح لها بالمغادرة الى واشنطن بعد قرار القاضي الامريكي فجر اليوم بتعليق الحظر والسماح بدخول حملة الاقامات الدائمة والتاشيرات الى امريكا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن