هل هناك قرارات هامة؟ ​اجتماع الحكومة اليوم بين الضفة وغزة

الحياة اللندنية: محمد مصطفى أبرز مرشحي الرئيس محمود عباس لتشكيل حكومة جديدة

يبحث الاجتماع وفقا لمصادر محلية الذي يعقد اليوم اهم ما جرى الأسبوع الحالي في قطاع غزة من ناحية تمكين عمل الحكومة بالإضافة الي قرارات قد تتخذها الحكومة تهم حياة المواطنين للتيسير عملهم.

الزيارات المتكررة للوزراء حملت طابع العمل المشترك وترك قضية الموظفين للجان مشتركة وفقا لما تم الاتفاق عليه في القاهرة، حيث أطلقت وزيرة الاقتصاد، امس، ثلاثة مشاريع إنشائية لإعادة تأهيل البنية التحتية لمدينة غزة الصناعية بتمويل من الاتحاد الأوربي تتمثل في برنامج الصرف الصحي، وبرنامج الكهرباء ومحولات الطاقة، وبرنامج محطات لمعالجة المياه والتحلية.

وكشفت عودة في لقائها مع ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والهيئة العامة للمدن الصناعية، وهيئة تشجيع الاستثمار، عن شروع أربعة مقاولين في اعمال تطوير وتأهيل البنية التحتية لمدينة غزة الصناعية المتوقع ان يتم الانتهاء منه خلال شهرين.

ومن جانبه أكد وزير النقل والموصلات في حكومة التوافق سميح طبيلة أن قطاع النقل والموصلات في قطاع غزة سيعمل بموجب القانون، وسيسري على الجميع من رسوم وضرائب وغيرها بدون ازدواجية وبدون إضافات أو نواقص.

وقال طبيلة خلال تصريحات إذاعية اليوم الثلاثاء ان قرار وقف التراخيص والجباية تحتاج الي قرار رسمي من قبل مجلس الوزراء ، وقد يتم إصدار قرار اجتماع مجلس الوزراء اليوم الي سيجري بين غزة والضفة حيث سيتم الربط بالفيديو كونفرس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن