هل يتراجع فيون رئاسياً بعد فضيحة زوجته؟

فرنسوا فيون
فرنسوا فيون

أكد مرشح اليمين الفرنسي فرنسوا فيون الذي يواجه فضيحة الوظائف الوهمية التي شغلتها زوجته انه سيواصل حملته رغم الانقسامات المتزايدة في معسكره مع كشف وسائل الإعلام معلومات جديدة بشكل يومي.

وأججت جملة قالتها بنيلوب فيون في لقاء في العام 2007 «لم اعمل أبدا مساعدة لزوجي» وكشف صحافيون في قناة «فرانس 2» الحكومية الجدل حول طبيعة الأعمال التي قامت بها. وفي المقتطفات التي بثت مساء الخميس ضمن برنامج «مبعوث خاص» على القناة نفسها تقول بنيلوب فيون أنها لم «تقم بأي مهام إعلامية» بحسب ايليز لوسيه إحدى المشرفات على إعداد البرنامج.

وتنشر وسائل إعلام أخرى على غرار صحيفة «لوموند» أو موقع «ميديبارت» ايضا معلومات حول عمل فيون مستشارا بعد أن أسس شركة باسم «2 اف» في 2012، قبل انتخابه نائبا عن باريس مباشرة. وعلق فيليب غوسلان أن «الأحداث والوقائع التي تتراكم كل يوم… تثير الشكوك». ويسعى هذا النائب إلى إقناع رئيس بلدية بوردو آلان جوبيه الذي خسر في الدور الثاني من الانتخابات التمهيدية لليمين في تشرين الثاني بالعودة إلى السباق الرئاسي.

وصمم فيون رئيس الوزراء السابق إبان نيكولا ساركوزي (2007-2012) على «المضي حتى النهاية» في حملته، وقرر الخميس التوجه إلى قرى في شمال شرق فرنسا. ويطرح عدد متزايد من مؤيدي اليمين علنا حول إمكان اختيار مرشح آخر بدلا لفيون.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن