هل يشارك” محمود عباس” في مراسم تشييع شمعون بيريز

محمود عباس
محمود عباس

قالت مصادر فلسطينية، لموقع(المصدر) العبري، إنه لم يتضح حتى الآن ما إذا كان الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” سيشارك في مراسم تشييع الرئيس الإسرائيلي السابق” شمعون بيريز ” الذي توفي فجر اليوم الأربعاء.

وأشارت المصاد،ر إلى أن الرئيس “محمودعباس” لم يعلن حتى الآن عن نيته المشاركة في مراسم التشييع، التي ستقام يوم الجمعة القريب في القدس. كما ولم توجه حتى الآن أي دعوة للرئيس الفلسطيني للمشاركة في مراسم التشييع.

وأعربت المصادر عن تقديرها من أن في حال تم توجيه دعوة لن يرفضها الرئيس عباس ، مشيرة إلى أن الطرف الفلسطيني كان يفضل أن توجه الدعوة من قبل العائلة.

وقال مصدر فلسطيني مسؤول، إنه رغم الجمود في العملية السياسية، ورغم الخلافات الكبيرة بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء” بنيامين نتنياهو ” إلا أن الحديث يدور عن قضية إنسانية، وأنه في حال تم تلقي الدعوة فسيتم بحثها بشكل إيجابي ، مشيرا إلى أن بيريز حاول حتى بعد نهاية وظيفته كرئيس لدولة إسرائيل دفع عملية السلام إلى الأمام، وأن الجانب الفلسطيني سمع منه الكثير من الانتقادات على سياسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وأن بيريز أقر بموقف المجتمع الدولي الذي طالب الحكومة الإسرائيلية باتخاذ الخطوات المناسبة لدفع عملية السلام إلى الأمام منها إلى موقف الحكومة الإسرائيلية.

يشار إلى أن جنازة بيريز ستكون جنازة رسمية بإشراف الدولة الإسرائيلية لكن العائلة بطبيعة الحال يمكن لها أن توجه الدعوات للمشاركة في مراسم التشييع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن