هنية: اجتماع ثلاثي اليوم لبحث الإعمار بالأمم المتحدة

 

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الخميس إن اجتماعا ثلاثيا سيعقد اليوم بين السلطة الفلسطينية والأمم المتحدة والاحتلال الإسرائيلي يمكن أن يصدر عنه قرارات بشأن قضية الإعمار وإدخال مواد البناء.

وأكد هنية في تصريحات خلال زيارة وفد من رئاسة المجلس التشريعي له الخميس على أن الإعمار مسؤولية أساسية لحكومة التوافق، مضيفا “مثلما تطالب الحكومة بصلاحيات في القطاع أيضا عليها واجبات يجب أن تقوم بها”.

وأشار إلى أن حركته قدمت 18 مليون دولار مساعدات عاجلة لأصحاب البيوت المدمرة كليًا، مبينا أنه ستقدم مساعدات أخرى للمهدمة بيوتهم جزئيًا، مشددا على أنه لا يمكن أن نتخلى عن مسئولياتنا تجاه شعبنا.

في ذات السياق، شدد هنية على أن قصف واستهداف بيوت النواب هو ثمن الثبات على المبادئ والمواقف، مضيفا أن “دخولنا في الحكم والتشريعي لا يعفينا من دفع هذا الثمن”.

وينظر سكان قطاع غزة بدء دخول مواد البناء والإعمار بحسب ما اتفق عليه في اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقع بوساطة مصرية الأسبوع الماضي.

وتتولى حكومة التوافق الوطني التي شكلت بداية يونيو الماضي مسؤولية إعادة إعمار قطاع غزة، حيث تقرر تشكيل لجنة ثلاثية من الحكومة والأمم المتحدة والاحتلال لتنسيق إدخال مواد البناء لغزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن