هنية: حماس لاشأن لها بما يجرى فى الدول المجاورة

هنية

الوطن اليوم / غزة

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أن حركته ليس لها أي شأن في أي دولة، بدء بمصر وباقي الدول العربية والإسلامية.

وأشار هنية خلال كلمة له في الاحتفال بذكرى استشهاد مؤسس الحركة، الشهيد الشيخ أحمد ياسين اليوم الثلاثاء، أن حماس حركة تحرر وطني فلسطيني مرجعيتها إسلامية وانطلقت من أجل تحرير فلسطين، وليس لها أدوار عسكرية في أي دولة وتحرص على سلامه هذه الأمة وحقن دمائها.

وأضاف إن حركته جمعت بين هوية الحركة التي تعمل من أجل فلسطين وبين مرجعيتها الإسلامية، وهو ما انسحب على كل الدول العربية بدأ بمصر، مجدداً تأكيده أن حركته ليس لها أي أدوار عسكرية أو أمنية وتحرص على أمن مصر وكل الدول العربية والإسلامية.

وأكد أن حماس منفتحة وتتحرك في المربع المشترك لهذه الدول وهو فلسطين والقدس والمقاومة.
مضيفا: “في يدنا البوصلة وفي اليد الأخرى المصباح وهم القدس وسلاح المقاومة، وسنظل ثابتين على هذا الخط” ونعمل على أن تكون بوصلة هذه الأمة نحو القدس وفلسطين.

وشدد على تمسك حماس بفلسطين وعدم التفريط بشبر من الأرض، وأن الهدنة مع الاحتلال محدودة، مع عدم اعترافها بالاحتلال حتى تحرير كامل الأرض.

وجدد نائب رئيس المكتب السياسي لحماس تمسكهم بالوحدة الفلسطينية قائلا:”الوحدة الفلسطينية خيارنا الاستراتيجي، ونتابع الحوارات التي تجري في الدوحة وكل مكان ونريد أن ننهي الانقسام”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن