هنية وحواتمة يبحثان التطورات السياسية لـ “مسيرة العودة”

الضفة والاردن ولبنان ومتضامنين أجانب سيلتحقون بملونية مسيرات العودة

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا مع الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة في مقر إقامته بالعاصمة السورية دمشق.

وبحثا آخر التطورات السياسية وتداعيات المجزرة الإسرائيلية البشعة ضد مسيرة العودة .

وأدان حواتمة المجزرة الدموية الكبرى التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، وقمعها لمسيرة العودة نحو الأرض الفلسطينية المغتصبة، والتي سقط فيها سبعة عشر شهيد وأكثر من 1400 جريح في قطاع غزة والقدس والضفة ومناطق الـ 48.

واستنكر كل من هنية وحواتمة، السياسة الأميركية التي تزداد إنحيازاً لسياسة الاحتلال الإسرائيلي الدموية، لافتاً إلى أن موقف مندوب واشنطن في مجلس الأمن يؤكد إصرار المشروع الأميركي على شطب القضية والحقوق الوطنية لشعبنا، وتوفير الغطاء السياسي للسياسة الإسرائيلية الدموية الموغلة في التطرف ونهب الأرض والزج بالآلاف من أبناء شعبنا في السجون وتهويد القدس.

وشدد حواتمة أن شعبنا أكد وحدته الميدانية بالدم وعلينا أن نكرس هذه الوحدة، بإنهاء الانقسام وبوحدة وطنية جامعة على أسس إئتلافية وعلى قاعدة تشاركية.

ودعا حواتمة إلى إحالة جرائم الاحتلال ومنها جريمة يوم الأرض ومسيرة العودة إلى محكمة الجنايات الدولية بشكاوى نافذة، والتوجه الى الجمعية العامة للأمم المتحدة لتوفير الحماية الدولية لشعبنا وقدسنا وأرضنا ضد الاحتلال والاستيطان.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن