هنية يدعو لإجراء انتخابات البلديات بموعدها

دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هينة اليوم الجمعة إلى التمسك بإجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية للبلديات في موعدها المقرر في أكتوبر المقبل.

وقال هنية خلال خطبة صلاة الجمعة في مسجد عبد الله بن عمر مدينة غزة “أمام الدعوات لتأجيل أو تعطيل أو إلغاء انتخابات البلدية فإننا تدعو للذهاب لهذه الانتخابات بقوة وبمنافسة شريفة”.

وأكد هنية أن حماس قررت المشاركة في انتخابات البلديات ” انطلاقا من إيماننا بتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وفتح الأفاق والفضاء الواسع لكل من يريد أن يخدم هذا الشعب ويخفف معاناته”.

وتابع ” نؤكد أهمية هذه الانتخابات إيمانا منا بالشركة المدنية والسياسية وإحداث تغيير في حالة الجمود السياسي الذي تعيشه الحالة الفلسطينية بعد تعطيل اتفاقيات المصالحة والانتخابات العامة “.

واعتبر هنية الانتخابات المقبلة “ضرورة ملحة لإعادة الاعتبار للحيوية الفلسطينية داخليا وسياسيا”، مشيرا إلى أنه لا يتم التنافس على مصالح كبرى وعلى مقاعد ومناصب “إنما لنخدم أبناء شعبنا ونقدم لهم الخدمة”.

من جهة أخرى دعا هنية إلى توحد وطني والوقوف صفا واحدا خلف الأسرى المضربين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية في معركة (الكرامة 2) حتى ينتصروا وتتوقف سياسات القع بحقهم.

وحث هنية على حركة دبلوماسية سياسية للدول العربية ضاغطة ونشطة لوضع حد لهذا “التهور” الإسرائيلي فيما يتعلق بقضية الأسرى.

وأكد أن المقاومة ” ستظل على رأس الجبل تملك الأوراق الضاغطة وتحتفظ بأسرارها من أجل كسر القيد اللعين عن الأسرى كما فعلت سابقا في وفاء الأحرار”.

وشدد على أن الأسرى “على رأس الأولويات ودائما على جدول أعمال القيادة وحرتيكم وكرامتكم تشغل بالنا ووقتنا كون ذلك جزء من الواجب والهدف الذي يقوم على تحرير الأرض والإنسان”.

وقال “ليس منا ولبس فينا من ينسى الأسرى الأبطال الذين يدفعون زهرات شبابهم من أجل فلسطين وكرامة شعبها ويتعرضون لممارسات قمعية وتنكيل للمس بكرامتهم وهو ما لا يمكن لشعبنا أن يصمت عليه طويلا”.

وطالب هينة بعقد جلسة عاجلة للجمعية العامة للأمم المتحدة لاتخاذ قرار بحماية الأسرى في سجون الاحتلال وحقوقهم القانون والإنسانية وعدم السماح للاحتلال باستمرار التفرد بهم.

وفي سياق أخر أكد هنية على التمسك بمطلب إنشاء ميناء بحري في قطاع غزة، مشددا على أن ذلك “ليست منة من أحد ولا فضل من الاحتلال على شعبنا بل ننتزعها انتزاعا بصمودنا وثباتنا”.

وشدد على أن “إنشاء ميناء غزة حق أصيل لشعبنا واستحقاق متعلق بالمفاوضات التي جرت في القاهرة للتوصل إلى اتفاق تهدئة في معركة العصب المأكول” في العدوان الإسرائيلي الأخير صيف عام 2014.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن