هيونداي سوناتا 2015 تكشف بصورة رسمية عن كونها أكبر حجماً وأكثر رقياً

هيونداي سوناتا 2015 تكشف بصورة رسمية عن كونها أكبر حجماً وأكثر رقياً

أزاحت هيونداي الأستار عن سيارتها الجديدة كلياً سوناتا في موطنها الأصلي في كوريا الجنوبية ، في أعقاب العديد من الصور التشويقية وبعض الصور التجسسية التي نشرت خلال الشهر. وتأتي السيارة الجديدة موديل 2015 أطول بواقع 35 مم وأعرض بواقع 30 مم عن السابق ، كما ازدادت السيارة رقياً عبر استعارة بعض ملامح التصميم من جينيسيس لجعل مظهر سوناتا أكثر تطوراً.

وقالت هيونداي أن سوناتا 2015 تأتي بزيادة 41% في القوة الالتوائية و35% أكبر في قوة الانحناء ، بينما كانت تخضع للتجارب في عدة مواقع في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك حلبة النربرجرينج في ألمانيا وأرض مقاطعة موهافي في كاليفورنيا. وتبلغ أبعاد السيارة 4855 مم طولاً و 1865 مم عرضاً و 1475 مم ارتفاعاً ، مع قاعدة عجلات بطول 2805 مم طولاً ، بينما تبلغ سعة الحقيبة الخلفية 462 لتر.

ويمكن أن ترتكز السيارة علي عجلات معدنية 16 أو 18 بوصة مع تعليق ماكفرسون في الأمام . كما زودت السيارة بمصابيح أمامية زينون مع اضاءة نهارية LED . وسوف تقدم النسخة الكورية من السيارة بمحرك CVVL سعة 2 لتر بقوة 168 حصان وعزم دوران 201 نيوتن.متر أو محرك Gdi سعة 2.4 لتر بقوة 193 حصان وعزم دوران 247 نيوتن.متر ومحرك Lpi سعة 2 لتر بقوة 151 حصان وعزم دوران 194 نيوتن.متر.

وسوف ترسل هذه المحركات القوة إلي العجلات الأمامية عبر ناقل حركة مانيوال من 6 سرعات أو أوتوماتيك من 6 سرعات. وسوف تزود السيارة من الداخل بتجهيزات ذات خامات أكثر جودة لزيادة فخامتها مع مزيد من تقنيات الأمان علي غرار 6 وسائد هوائية ، ABS ، EBD ، ESP و TCS. كما توجد أنظمة التحكم في السرعة ، التحذير من مغادرة المسار وأنظمة الكشف عن النقطة العمياء. كما زودت السيارة بمقاعد أمامية قابلة للتدفئة والتبريد ، مقاعد خلفية قابلة للتدفئة ، شاشة عرض باللمس قياس 8 بوصات تدعم وصلات الـ USB ، iPod والبلوتووث والهواتف الذكية.

وسوف تعرض السيارة في 16 أبريل خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات ، بينما ينتظر أن تبدأ مبيعاتها في الأسواق العالمية في النصف الثاني من العام.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن