وائل جسار: نجوى كرم غنّت أمام لجنة تحكيم مصرية ونجحت وهيفا وهبي أسطورة

1433235552_slider4

وكالات / الوطن اليوم

استقبلت الفنانة والإعلامية أروى في حلقة جديدة من برنامجها “خليها علينا” الكاتب والإعلامي خالد الفراج والفنان وائل جسار. أروى بدأت حوارها مع الفراج الذي يقدم برنامج “نص الجبهة”، وسألته عن آخر شخصية زعلت منه بسبب تقليدها لها، فقال” هم يتجددون يومياً”، كما تحدث عن الهجوم الذي تعرض له من محبي الدكتور طارق حبيب قائلاً” تعرضت لحملة شرسة منهم على “تويتر” لمدة 3 أيام متتالية، وفي اليوم الرابع غرّد الدكتور طارق حبيب على حسابه الخاص وكتب” اعتقدت أنك أنا.. برافو عليك”، فعدت ونشرت التغريدة على حسابي الخاص على “تويتر”، فسكت الكل وتوقف عن التعليق”.
الفراج أشار أنه لا يستأذن الشخصيات التي يقلدها، وقال”قلدت 27 شخصية ولم استأذن سوى الشسخ الوليد البراهيم”.
أما عن تقليده للإعلامي داوود االشريان، فأكد أنه لم يزعل منه وقال “لم يصلني منه أي تعليق. داوود الشريان استضافني بعد مرور 7 أشهر على تقليدي الأول له. هو مختلف تماماً خلف الكاميرا، ويضحك ويمزح”.
كما نفى الفراج تعرّضه للمضايقات بسبب تقليده لشخصيات سياسية وقال ممازحاً” هم لا يعرفون بيتي”، ومضيفاً” النقد يأتي بعد حصول شيء ما فيه خطأ أو إهانة. وأنا في نقدي أتناول قضايا عامة تصب في مصلحة بلدي”.
وائل جسار: لست مغروراً
الفنان وائل جسار تحدث عن حلمه كفنان قائلاً” لقد حققت حلمي بمحبة الناس، وهذا أكبر حلم بالنسبة لأي فنان”.
أما عن التحضيرات لألبومه الجديد، فأوضح” انتهيت من تسجيل 7 أغنيات أو 8 أغنيات، وباقي أغنيتان. الألبوم باللهجتين اللبنانية والمصرية، ويغلب على العمل الطابع الرومانسي، وأنا اشتغلت عليه بإمعان ودقة”. مشيراً إلى أنه تعاون مع وليد سعد في لحنيْن، ومضيفاً ” وليد أخ وصديق وأنا أسعى إلى التنويع في ألبومي”. كما أكد جسار إلى أنه مستعد للغناء باللهجة الخليجية، وقال” عندما أحظى بالعمل، فهذا شرف لي”.
وائل جسار أبدى رأيه بعدد من الفنانات وقال” إليسا تتميز بإحساس رائع وصوتها تطوّر كثيراً. ميريام فارس صاحبة صوت جميل، وأنا لم أقلّ إن صوتها يستفزني بل “كليباتها”. هيفاء وهبي تمكنت من صنع هالة وعرفت كيف تشتغل على نفسها. هي تعرف حدودها جيداً، وتتميّز بالذكاء ودفعت الكثيرات إلى تقليدها. هيفاء تعتبر أسطورة”.
كما نفى وائل تهم الغرور عنه وقال” هي أبعد ما تكون عن شخصيتي”.
وعن الإنتقادات التي وجهت إليه لأنه قال إن الناس يحبونه أكثر من كاظم الساهر وراغب علامة، أوضح وائل” أحياناً يفهم الناس الكلام في شكل خاطئ. أنا قلت كلامي استناداً على استفتاء أجرته شركة تونسية، ولكن لم يذكر اسم كاظم الساهر فيه. وبنتيجة تصويت الناس، حصدت 43% من أصواتهم، ويومها شمل الإستفتاء راغب علامة وعاصي الحلاني وفارس كرم ووائل كفوري. انا لا أقول إنني أهم من كل هذه الأسماء بل أنا أردد مضمون الكلام الذي نُشر في الإعلام، وثقتي عمياء بمحبة كل الجمهور العربي لي”.
كما أكد وائل أن الجمهور اللبناني يحبه تماماً كما الجمهور المصري وأضاف” الجمهور المصري أعطاني دفعاً في مسيرتي الفنية، ولكنني أدين في نجاحي لكل الجمهور العربي من دون استثناء”.
وعما إذا كان يحزّ في نفسه أن نجاحه في مصر يفوق نجاحه في لبنان، أجاب”ولماذا أزعل! أنا أحب أن يكون موقعي الفني في بلدي تماماً كما هو موقعي الفني في مصر، وهذا الأمر بدأ يتحقق عندما اتجهت لتقديم أغنيات باللهجة اللبنانية. أنا أحرص على إرضاء كل الناس”.
“ما بقى توقّعوا” بيني وبين ملحم بركات
وعما إذا كان وصف الموسيقار ملحم بركات له بـ “الخائن” هو الذي دفعه لغناء اللون اللبناني، قال” هوّي بيمون. ما بقى توقّعوا بيننا”.
أروى سألت وائل “هل تحرّض نجوى كرم على الغناء باللهجة المصرية؟”، فأجابها” وهل غناؤها باللهجة المصري خطأ؟ نجوى كرم محبوبة من كل الجمهور العربي، كما أنها ناجحة في مصر. أنا ونجوى غنينا أمام لجنة تحكيم في مصر في العام 1995 ونجحنا”.
وائل أشار إلى أنه سيغني “تيتر” مسلسل “أريد رجلاً” للمثل إياد نصار والذي سيعرض في رمضان 2015، كما قال إن صداقاته الفنية محدودة.
هكذا تعرفت إلى زوجتي
كما روى وائل طريقة تعارفه على زوجته وقال” يومها كانت الفتاة الوحيدة التي لم تطلب مني توقيعاً. كنت أغني في إحدى الحفلات، والكل كان يرقص ما عداها. كانت تستند إلى الحائط وتركزّ عليّ. فسألت عنها وأحضروا لي رقم هاتفها وتعرفت عليها قبل 17 عاماً ولكننا تزوجنا منذ 10 سنوات”.
عن علاقته بأولاده وعما إذا كان يطعمهم ويبدّل لهم الحفّاضات، رد وائل “مش غلط بدّل لهم الحفّاضات ولكنني لا أفعل ذلك. بل كنت أطعمهم فقط عندما كانوا صغاراً”. كما أوضح أن ابنته تتمتع بصوت جميل ولكنه يعارض دخولها المجال وأضاف” الفن رسالة جميلة وسامية لمن يعرف كيف يسير في الطريق الصحيح. لكن طريق الفن صعب جداً، وهو متعب عقلياً أكثر مما هو متعب جسدياً”.
كما تحدث عن الشبه الموجود بينه وبين النجم العالمي جورج كلوني” كثيرون يشبهونني به وأنا أشعر بوجد شبه بيننا”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن